عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تغلق 13 محطة مترو أنفاق رئيسية في واشنطن

مترو واشنطن
مترو واشنطن

أعلن السلطات الأمريكية أمس الخميس أن هيئة النقل بمنطقة واشنطن العاصمة ستغلق أكثر من اثنتي عشرة محطة حول المول الوطني ومبنى الكابيتول الأمريكي في الأيام التي سبقت وبعد افتتاح جو بايدن.



 

وابتداءً من اليوم الجمعة 15 يناير، سيغلق المترو 13 محطة داخل محيط مخصص للأمن، مع إغلاق 11 محطة يوم الجمعة ومحطتين إضافيتين يوم السبت، حتى الخميس 21 يناير ، ستمر القطارات عبر تلك المحطات دون توقف. 

 

 

وقال بول ويدفيلد ، المدير العام لشركة مترو ، في بيان: "نحن نعمل عن كثب مع شركائنا الإقليميين والفدراليين للحفاظ على سلامة الجمهور خلال حدث الأمن الوطني الخاص هذا ولتثبيط السفر داخل المنطقة الآمنة" . "بينما ندعم خطط إنفاذ القانون لتعزيز الأمن ، فإننا نحتفظ أيضًا بالخدمات الأساسية لسكاننا الذين يحتاجون إلى العمل والمواعيد الطبية ومحلات البقالة".

 

شلل في العاصمة الأمريكية

تخطط هيئة النقل أيضًا للالتفاف حول أكثر من عشرين طريقًا للحافلات التي تمر عادةً عبر وسط مدينة واشنطن العاصمة، وتعمل في أوقات الخدمة العادية خلال الأسبوع ، باستثناء يوم الافتتاح ، 20 يناير ، عندما تعمل الحافلات في جدول السبت.   تشمل محطات القطار التي سيتم إغلاقها ما يلي: "Farragut North و Judicial Square و Union Station و Archives و Arlington Cemetery و Farragut West و McPherson Square و Federal Centre SW و Capitol South و Smithsonian و Federal Triangle". 

 

.   وأعلنت Airbnb هذا الأسبوع  أنها تلغي جميع الحجوزات حول مبنى الكابيتول لمحاولة عرقلة الناس عن الحضور. 

وتقول خدمة المنتزهات إنه لا يوجد قرار نهائي بشأن إغلاق "National Mall".

وذكرت بعض الممواقع  الإخبارية أمس الخميس أن "National Park Service" تفكر في إغلاق "National Park: بالكامل عند خلال مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لكن  مراسلا لصحيفة "the hill" الأمريكية قال إنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن هذا الإغلاق. 

وقالت السلطات الفيدرالية إنها تراقب التهديدات المستمرة بالعنف السياسي التي تسبق تنصيب بايدن بعد أعمال شغب دامية في مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي خلفت عدة قتلى. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز