عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية الجزائري يبحث مع نظيرته الكينية العلاقات الثنائية بين البلدين

وزير الخارجية الجزائري
وزير الخارجية الجزائري

بحث وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم مع مع نظيرته الكينية رايشيل أومامو العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك خلال زيارته الحالية لنيروبي.



وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم الجمعة إن الوزيرين أجريا مراجعة معمقة للعلاقات الثنائية وبحثا سبل ووسائل تعزيزها، ورحبا بشكل خاص بجودة العلاقات السياسية التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف البيان أن الوزيرين اتفقا على زيادة التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية ، ووضع الآليات اللازمة لجعلها تتناسب مع العلاقات السياسية الممتازة.

وأشار البيان إلى أن الجانبين سجلا تقارب المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وفق احترام مبادئ القانون الدولي والتسوية السلمية للأزمات والصراعات، كما استعرضا آخر المستجدات من بؤر التوتر الرئيسية في القارة الإفريقية، بما في ذلك الأوضاع السائدة في ليبيا والصحراء الغربية ومالي ومنطقة الساحل ووسط إفريقيا والقرن الإفريقي.

وقدم بوقدوم التهنئة لنظيرته الكينية على دور بلادها إقليميا وافريقيا، وتمنى لها التوفيق بعد انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مع التأكيد على دعم الجزائر في هذا المسعى الهادف إلى دعم التطلعات المشروعة للشعوب الإفريقية في السلام والاستقرار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز