عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
العضوية ..مهمة وطنية وليست حصانة ووجاهة اجتماعية

العضوية ..مهمة وطنية وليست حصانة ووجاهة اجتماعية

فى أجواء ديمقراطية نقلها التليفزيون على الهواء ..فاز المستشار حنفى الجبالى برئاسة مجلس النواب بأغلبية ساحقة ..ليقود البرلمان فى ظل تحديات داخلية وخارجية تواجه الوطن ..خلفا للدكتور على عبد العال الذي أدى واجبه ونال تصفيقا حادا من النواب الذين شاركوا فى جلسة انتخاب الرئيس والوكيلين فى اول جلسة للمجلس الجديد..فى الوقت الذي بثت فيه قنوات الشر شائعات عن استقالة الدكتور عبد العال وغضبه ..



ليس من الحكمة ان يغضب الدكتور على أو يحزن لانه أدى واجبه ..وان التغيير ..سنة الحياة ..بل يجب عليه ان يؤدى دوره كنائب برلمانى ويستمر فى خدمة الشعب والوطن ..فالاسباب التي أتت به لقيادة المجلس السابق ربما تكون هى الاسباب ايضا التي دفعت النواب لانتخاب المستشار الجبالى كرئيس للبرلمان ..فلكل انسان مرحلة يعطى فيها افضل ماعنده من طاقات وخبرات لخدمة الوطن مجلس النواب الجديد ..تنتظره حزمة تحديات ..خاصة ان هناك قوانين مهمة تحتاج الى تعديل ..مثل قانون الاحوال الشخصية وقانون الايجارات وغيرها ..

والمجلس يضم 162 سيدة ..وهو مايؤكد تعزيز دورها ..وتمكينها من أداء اكبر وفى مجالات مختلفة ..واعتقد انها ستلعب دورا محوريا مهما فى تعديل قانون الاسرة او الاحوال الشخصية ..فى ظل ارتفاع حالات الطلاق والانفصال ..ولكن ينبغى عليها الا تجور على حقوق الرجل ..خاصة فيما يتعلق برؤية الطفل أو استضافته ..فاى تعديل فى القانون يجب ان يكون منصفا ويحقق العدالة بين الطرفين ولكن فى المقام الاول مراعاة مصلحة الطفل حتى لايظل معذبا او محروما ..فمصلحة الطفل لابد ان تكون فى المقدمة   قال لى صديق كان يشغل مركزا مرموقا ..والدموع تنهمر من عينيه ..ان مطلقة ابنه تسقيه من كأس العذاب فى كل حالة رؤية للحفيد..وترفض الحاق الطفل بمدرسة افضل رغم اننا سنتحمل المصروفات ..وتحرض الطفل على عدم قبول الهدايا التي اشتريها له ..

واستطرد..اتحمل الذل لرؤية حفيدى .. وقانون الايجارات ايضا ..يتطلب تعديلا عاجلا لانصاف المظلومين.. عموما ..نأمل ان يؤدى النواب الجدد دورهم فى الرقابة والتشريع بأمانة واخلاص ..ولايتخذوا من العضوية وسيلة لتحقيق منافع خاصة ..او يعتبرونها مجرد حصانة ووجاهة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز