عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الأمريكي المنتخب يسأل: ما هذا بحق الجحيم ؟

بايدن
بايدن

حذر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أمس الجمعة اعضاء الكونجرس من الحزب الجمهوري الذين لم يرتدوا أقنعة الوجه أثناء تجمعهم في مكان آمن خلال هجوم المتظاهرين على مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي على الرغم من تهديد فيروس كورونا.  



قال بايدن خلال تصريحات للإعلان عن خطة اللقاح الخاصة به في ويلمنجتون، ديل .

"ما هذا بحق الجحيم؟ حان الوقت لتكبر "، تابع بايدن. "في سبيل الله ، ارتدِ قناعًا إن لم يكن لنفسك، ولأحبائك، ولبلدك."

ثبت أن أربعة أعضاء على الأقل من أعضاء الكونجرس أصيبوا بـ "COVID-19" منذ الهجوم الذي شنته حشد مؤيد لترامب الأسبوع الماضي.

وشوهد بعض أعضاء الجمهوريين في مجلس النواب في غرف احتجاز لا يرتدون أغطية للوجه على الرغم من الوباء. 

كانت النائبة بوني واتسون كولمان "DNJ"،  الناجية من السرطان البالغة من العمر 75 عامًا، من بين أولئك الذين ثبتت إصابتهم مؤخرًا.

وألقت باللوم في مرضها على "عدم قدرة زملائها الجمهوريين على قبول الحقيقة وهزيمة ترامب" في مقال رأي في الواشنطن بوست نُشر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وصف خبراء الصحة العامة لأشهر الأقنعة كأداة مهمة لوقف انتشار "COVID-19" بدون أعراض، لكن هذه الممارسة أصبحت مسيسة جزئيًا بسبب رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتكرر لارتداء واحدة في الأماكن العامة.

بايدن: ارتداء الكمامة سيكون بقوة القانون

كرر بايدن أمس الجمعة أنه يخطط لدعوة جميع الأمريكيين لارتداء أقنعة في أول 100 يوم له في منصبه.

 

وقال إنه سيوقع أمرًا تنفيذيًا يفرض على الأقنعة أن يكون لديه السلطة للقيام بذلك - مثل الممتلكات الفيدرالية - ويطلب من المحافظين ورؤساء البلديات تنفيذ الأوامر التي تتطلب أقنعة.

 

وعدد من الولايات والمحليات لديها بالفعل مثل هذه الأوامر في المكان.

قال بايدن إنه من "الغباء" أن يصبح استخدام القناع قضية حزبية، مشيرا إلى أن العلماء يعتقدون أن استخدام الأقنعة على نطاق واسع يمكن أن ينقذ عشرات الآلاف من الأرواح من الآن وحتى الربيع.

قال بايدن: "آمل أن نعرف الآن أن هذه ليست قضية سياسية،  إنها تتعلق بإنقاذ الأرواح". هذا عمل وطني. نسألكم نحن في حرب مع هذا الفيروس ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز