عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل مراسم توديع "ترامب" من البيت الأبيض يوم الأربعاء

ترامب
ترامب

يغادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واشنطن، صباح الأربعاء، المقبل قبيل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، لبدء حياته بعد الرئاسة في فلوريدا.



 

رفضًا للالتزام بالتقاليد والمشاركة في احتفالية نقل السلطة، سيقيم ترامب، بدلًا من ذلك حفل المغادرة الخاص به في قاعدة أندروز المشتركة في ماريلاند قبل رحلته الأخيرة على متن طائرة الرئاسة.

السجادة الحمراء و٢١ طلقة 

ويفكر المسؤولون في حدث توديع مفصل يذكرنا بحفلات الاستقبال، التي تلقاها خلال زيارات رسمية في الخارج، مع سجادة حمراء وحارس ألوان وفرقة عسكرية، وحتى 21 طلقة تحية، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على التخطيط وتحدث على شرط عدم الكشف عن هويته قبل إعلان رسمي.

 

وسيصبح ترامب الرئيس الرابع في التاريخ الذي يقاطع تنصيب خليفته.

وبينما قال إنه ملتزم، الآن، بانتقال سلمي للسلطة - بعد شهور من محاولة نزع الشرعية عن فوز بايدن بمزاعم لا أساس لها من تزوير جماعي للناخبين، وتحفيز مؤيديه الذين اقتحموا مبنى الكابيتول - فقد أوضح أنه لا يهتم بذلك.

 

لم يدع عائلة بايدن إلى البيت الأبيض لكسر الخبز التقليدي، ولم يتحدث مع بايدن عبر الهاتف. تحدث نائب الرئيس مايك بنس مع خليفته، نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس، داعيًا إياها يوم الخميس لتهنئتها وتقديم المساعدة، وفقًا لشخصين مطلعين على المكالمة. سيحضر بنس حفل تنصيب بايدن، وهي خطوة رحب بها بايدن.

 

بينما يقضي ترامب الأيام الأخيرة من رئاسته في البيت الأبيض، في عزلة أكثر من أي وقت مضى عندما يواجه تداعيات أعمال الشغب في الكابيتول، فإن الموظفين يخرجون بالفعل من الباب.

وغادر الكثيرون بالفعل، بمن فيهم أولئك الذين استقالوا بعد الهجوم، بينما كان آخرون مشغولين بتعبئة مكاتبهم ونقل ممتلكاتهم الشخصية - بما في ذلك الهدايا التذكارية والتحنيط.

ويوم الخميس، تم التقاط زوجة  مارك ميدوز أمام الكاميرا وهي تغادر طائرًا محشوًا ميتًا. والتُقطت صور للمستشار التجاري بيتر نافارو، الذي دافع عن جهود الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب لإلغاء الانتخابات، وهو يحمل صورة عملاقة لاجتماع بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج.

ويُسمح للموظفين بشراء الصور، كما قال المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري، كما تم رصده وهو يغادر الجناح الغربي: تمثال نصفي لأبراهام لنكولن.

 

وقال ستيوارت دي ماكلورين، رئيس الجمعية التاريخية للبيت الأبيض، إنه تواصل مع  موظف في البيت الأبيض، الذي يدير القطع الأثرية للمبنى مع أمين البيت الأبيض، بسبب الأسئلة التي أثارتها الصور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز