عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة الأمريكية تعتقل ناشط من"أنتيفا: دعا إلى حمل السلاح

فلوريدا
فلوريدا

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي  القبض على رجل لمحاولته التحريض على العنف في مبنى الكابيتول بولاية فلوريدا في تالاهاسي.



يوم الجمعة، أعلن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية لفلوريدا أن دانيال بيكر رهن الاحتجاز بعد أن أطلق دعوة لحمل السلاح.

 

حاول المحارب السابق تجنيد سكان فلوريدا لمواجهة المتظاهرين الذين يخططون للاحتجاج السلمي على نتائج الانتخابات في مبنى الكابيتول بالولاية في 20 يناير.

 

وقالت السلطات إنها تخطط لاحتجاز بيكر حتى اليوم التالي على الأقل للتنصيب.

وهو متهم بنقل التهديد بالاختطاف أو الإصابة وقد يواجه السجن خمس سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار في حالة إدانته. وبحسب ما ورد شارك بيكر في الاحتجاجات المناهضة للشرطة في سياتل وناشفيل خلال الصيف واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للأيديولوجيات المناهضة للحكومة.

وفقًا لشكوى قدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي ، حاول بيكر التحريض على العنف في أكثر من اثني عشر منشورًا على Facebook و Instagram و YouTube. كما ورد أن بيكر وصف لنفسه بأنه "يساري متشدد" على الإنترنت.

بينما تقول التقارير إن حساباته على Facebook و Instagram قد أزيلت ، لم يحظر YouTube أو يحذف مقاطع الفيديو الخاصة به التي تروج للعنف بشكل صريح.

وفي الوقت نفسه ، منع موقع YouTube الرئيس ترامب من تحميل محتوى جديد على الموقع لمدة أسبوع على الأقل بعد الخرق الأمني ​​في مبنى الكابيتول في 6 يناير.

ومع ذلك، فإن موقع Antifa وحسابات المتطرفين اليساريين المتطرفين الأخرى التي تدعم العنف ضد مؤيدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لم تتأثر على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز