عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب اليوم في مصر تستقر في سوق الصاغة بعد أسبوع الانهيارات

بعد انهيارات متتالية على مدى الأيام الماضية.. شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد 17 يناير2021، استقرارًا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، حيث سجلت الأوقية 28 ألفًا و505 جنيهات مصرية.



أسعار الذهب اليوم تحديث يومي

 

كما توقف سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شهرة والأعلى مبيعاً، بدون مصنعية، عند مستوى، 802 جنيه مصري. وسجل جرام الذهب عيار 24، سعراً قدره 917 جنيهاً مصرياً. واحتفظ جرام الذهب عيار22، بسعره اليوم عند مستوى 840 جنيهاً مصرياً.

أسعار أوزان الذهب الخفيفة

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18، إلى 687 جنيهاً مصرياً.    وحافظ جرام الذهب عيار 14، على سعره عند مستوى 535 جنيهاً مصرياً. وظل جرام الذهب عيار12، محتفظاً بسعره عند مستوى 458 جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في سوق الصاغة.. تحديث يومي 

 

 كما سجل الجنيه الذهب، اليوم الأحد، سعراً قدره 6416 جنيهاً مصرياً. وحافظ كليو الذهب سبائك على قيمته في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، عند مستوى 916 ألفاً و571 جنيهاً مصرياً.

أسعار الذهب عالميًا

وعالميًا تراجعت أسعار الذهب اليوم الأحد، حيث نزل سعر أوقية الذهب وان كان نزولا طفيفا فقد انخفض بنحو 8 دولارات للأوقية.

وانخفض المعدن الأصفر من مستويات 1835.4 دولار للأوقية إلى مستويات 1827.7 دولار للأوقية. وخلال جلسة الجمعة خسرت أوقية الذهب نحو 27 دولار. ومن المتوقع أن يساهم التحفيز المالي في تعزيز التعافي الاقتصادي، مما يقود إلى صعود أسعار الفائدة الحقيقية. وهو ما سينعكس سلبًا على إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب، إذ يعاني الدولار منذ فترة ليس بالقليلة حالة من الوهن والضعف في ظل غياب المحفزات وتوجه المستثمرين للعديد من الأصول والملاذات الآمنة.

إلا أنه وعلى النقيض من أداء الذهب والدولار، خلال الأسابيع الأخيرة، والتي غالبًا ما تفوق فيها المعدن الأصفر على الدولار الضعيف.

جاء الأسبوع الماضي، والذي حمل تفوقًا ملموسًا للدولار، رغم خطة تحفيز قوية أعلن عنها الرئيس المنتخب جو بايدن، من شأنها زيادة معاناة الدولار.

خطة التحفيز

وكشف بايدن خطته للإنعاش والتحفيز، التي تبلغ قيمتها 1900 تريليون دولار، وتهدف إلى مساعدات العائلات والشركات المتضررة من الوباء.  

وتنص خطة بايدن على دفع شيكات جديدة، بقيمة 1400 دولار لكل شخص، وتمدد مهلة دفع إعانات البطالة، التي ستزداد بقيمة 400 دولار أسبوعيًا لكل شخص، حتى 30 سبتمبر 2021.

قد يهمك أيضا..

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي تواصل تراجعها في مصر وتصعد عالميًّا

 

    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز