عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هناكل إيه النهاردة...الموز والبرتقال يتصدران اختيارات الفاكهة..والبطاطس والبازلاء في الخضراوات

شهدت أسواق الخضر والفاكهة المنتشرة في ربوع الجمهورية، اليوم الثلاثاء تنوعا في الخضر والفاكهة المعروضة فيها امام المواطنين، وشهدت الأسعار  استقرارا ملحوظا لتناسب المواطنين وتكون فى متناول يدهم، وتعرض "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء، أبرز أسعار الخضراوات والفواكة في التقرير التالى:



 

أسعار الخضراوات

فقد سجلت الطماطم أسعار جنيهين  للكيلو، البطاطس 1.75 جنيها للكيلو، اما البصل فقد سجل 3-5.5  جنيها، والكوسة  سجلت أسعار 4 جنيهات، والجزر سجل 2.5 جنيها، اما الفاصوليا الخضراء فقد سجلت 2-4 جنيهات، الباذنجان البلدى فقد سجل 3.25 جنيهات، اما الباذنجان الرومى فقد سجل 1.5-3.5 جنيها للكيلو، كما سجل الفلفل الرومى البلدى الرومى والحامى سعر 4 جنيهات، وسجل الفلف الالوان سعر 15 جنيها.

أسعار متنوعة

وسجلت الملوخية سعر 4 جنيهات، والخيار الصوب والبلدى سجل سعر 3.5 جنيها للكيلو، كما سجل الثوم سعر25 جنيها، وسجل البنجر سعر 2-4 جنيهات، وسجل اللفت سعر 1.25 جنيها، كما سجلت البسلة سعر 5 جنيهات، وسجلت السبانخ الخضراء سعر 4 جنيهات، وسجل القلقاس (وهو من الخضراوات المميزة في فصل الشتاء) سعر 6.5  جنيهات، كما سجلت البطاطا سعر 1.5-3 جنيهات، اذ يقبل عليها الكثير من المواطنين لشرائها في فصل الشتاء، لما لها من فوائد كبيرة، ومناسبتها لاجواء فصل الشتاء الباردة.

 

فاكهة الموز

كما يشهد السوق المحلى وفرة من المعروض من فاكهة الموز، حيث سجل الموز أسعار تراوحت ما بين 5 الى 10 جنيهات لانواع الوليم والمغربي والبلدى والبيكو، اما الموز المستورد فقد سجل سعر 20 جنيها للكيلو.

 

اسعار الفواكة

وبالنسبة للفواكة فقد سجل البرتقال سعر 4.5 – 5 جنيهات، وذلك لانواع البلدى والسكرى وابو سرة اما النارنج فقد سجل 2.25 جنيها، واليوسفى سجل 2.5-5 جنيهات، وسجل كيلو الجريب فروت سعر 9 جنيهات، والليمون الحلو فقد سجل 8 جنيهات، والليمون البلدى فقد سجل 4-14جنيهات، وسجل الليمون الاضاليا سعر 5 جنيهات.

 

نصائح خاصة

ويقدم خبراء المنزل والتغذية، عدة نصائح للقراء، وأبرزها مراعاة شراء الخضراوات والفواكه طازجة، وعدم الاعتماد على تخزينها لفترات طويلة حتى لا تضيع قيمتها الغذائية، مع الحفاظ على تناولها "فريش"، لما له من فائدة كبيرة للجسم.

مع الالتزام بالطهى الجيد للخضراوات، للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى، ونقعها لفترات، وغسلها جيدا قبل تناولها، خصوصا مع انتشار فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز