عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

وزير التعليم أمام "النواب": نسعى إلى بناء نظام تعليمي جديد لصعوبة تعديل النظام القديم

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم الأربعاء، أن الوزارة عملت على بناء نظام تعليمي جديد؛ لصعوبة تعديل النظام القديم، وذلك على عدة محاور رئيسية. 



 

وقال شوقي - في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع للوزراء بشأن تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022 ) - إن توجيهات القيادة السياسية ومنذ اللحظة الأولى، تتمثل في كيفية بناء نظام تعليمي جديد، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف بنفسه على الفكرة منذ عام 2014، وتم تنفيذ التجربة الجديدة من خلال المرحلة الأولى في 2018.

 

ونوه بأن أي تنفيذ لنظام تعليمي جديد يستغرق في أي دولة 10سنوات، موضحا أن مناهج التعليم الجديدة انتهت حتى الصف الرابع الابتدائي كتنفيذ، والإطار انتهى إلى المرحلة الأخيرة من التعليم الأساسي (الصف السادس الابتدائي).

 

وأشار إلى أن الوزارة تسير بالتوازي في تنفيذ النظام التعليمي الجديد مع العمل في مراحل التعليم القديم حتى لا نفوت الفرصة على المراحل الانتقالية، مؤكدا أن الوزارة تسير في الاتجاه الأصعب.

 

وأوضح أن نظام التعليم الياباني الذي يسعى الرئيس السيسي إلى تنفيذ في مصر، يسير بنجاح كبير جدا، حيث تم فتح 41 مدرسة يابانية وتعمل على مدار اليوم وبكفاءة كبيرة، وتم إحضار مديرين من اليابان للإشراف على هذه المدارس لإنجاح التجربة، مضيفا أن الرئيس السيسي يتابعهم ويعقد اجتماعات كل 3 أشهر.

 

وأضاف أن المناهج التعليمية يتم تطويرها بشكل يحتذى به في الدول العربية، كاشفا عن أن هناك بعض الدول العربية طلبت المنهج المصري من أجل تطبيقه لديها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز