عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد يشهد ختام دورة إنتاج الحرير

محافظ الوادى الجديد يكرم المتدربين بدورة الحرير
محافظ الوادى الجديد يكرم المتدربين بدورة الحرير

شهد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، ختام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإنتاج الحرير، التي نظمتها مديرية الزراعة ونقابة الزراعيين الفرعية، بالمحافظة، بالتعاون مع قسم بحوث الحرير التابع لمعهد بحوث وقاية النباتات بوزارة الزراعة، والتي عقدت بقاعة نقابة الزراعيين علي مدار ثلاثة أيام، وشارك فيها مائتا "200" شاب وفتاة من الخريجين.



 

ودعا الزملوط في كلمته التي ألقاها  لشباب الحضور ، الي الاتجاه لتبني المشروعات والعمل الحر  موضحا مشروعات لنماذج من الشباب الناجح من خلال العمل الحر مؤكدا دعمه الشديد لأي عمل أو مشروع خاص يتسم بالجديه. ووجه المحافظ بتنفيذ مبادرة مع التربية والتعليم، لزراعة أشجار التوت بالمدارس،وأكد أنه سيتم منح كل مدرسة 50شجرة توت بالمجان كنواة، لإنتاج الحرير الطبيعي بالوادى الجديد.

 

كما وافق المحافظ على إقامة معرض دائم لإنتاج الحرير وتسويقه . للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب. وفي ختام كلمته وافق علي منح العشرة الأوائل من خريجي الدورة منحهم دورة تدريبيه بأحد مصانع الحرير بالقاهرة منحة مجانية بمكافأة ماليه لهم لصقل خبراتهم في هذا المجال ونقل خبراتهم لتدريب باقي الشباب الراغبين في إقامة هذا المشروع بالمحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، إن الدورة شملت طرق تربية دودة القز لإنتاج الحرير، وأهداف التربية، والطرق الحديثة السليمة لتربية دودة القز لإنتاج الشرانق، وتحديد عدد علب البيض، وطرق التطهير، وسحب اليرقات وطرق التغذية، وعلامات الانسلاخ (الصومة) والخروج منها، وتغير الفرشة، وتربية الأعمار الصغيرة، وتربية الأعمار الكبيرة، وإنتاج الشرانق وجمعها وتجفيفها وتسويقها والأمراض التي قد تظهر وطرق علاجها، وحل الشرانق، وذلك من خلال أساتذة متخصصين فى إنتاج الحرير.

 

وفي نهايةالدورة سلم المحافظ شهادة تقدير للمتدربين وشكر الحضور والمحاضرين.

 

حضر الفعالية،المهندس صلاح خليفه نقيب الزراعيين بالمحافظة، ومن وزارةالزر  دكتور احمد السيد محمود عبدالمجيد  مدير معهد بحوث وقاية النبات ، ودكتور  أسامة محمد محمد غازى  رئيس بحوث ،والمهندس  محمد عبدالوهاب خضر مستشار  المحافظ للحرير والصوب الزراعية، و مهندس  محمد احمد جاد الكريم  المشرف على مشروع الحرير بالوادى الجديد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز