عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور.. انطلاقة لتعزيز قدرات مصر التصديرية

تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يقام مهرجان القاهرة الدولي الأول للتمور فى الفترة من 1 الى 5 إبريل 2021 في حديقة الأورمان بالجيزة.



وقال أيمن فتحي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف - الراعي الإعلامي لمهرجان التمور - إن  المؤسسة تقوم في إطار دورها التثقيفي والتنويري، بتقديم كل سبل الدعم للأنشطة الاقتصادية التي تعزز فرص التصدير بما ينعكس على الاقتصاد المصري بالإيجاب، مؤكدا أن المؤسسة تتبنى نشر ثقافة استخدام البدائل الطبيعية للسكر المصنع من عسل نحل وتمور، بما ينعكس على الصحة العامة للمواطن المصري. 

وأضاف "رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف"، إن  المهرجان بفاعلياته المتعددة واستقبال وفود عربية، يعكس جو الأمن والأمان الذي تنعم به مصر مؤخرا، مما يؤثر بشكل ايجابي فى حركه السياحة الوافدة. 

ومن جانبه قال  د. محمود حسن رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمهرجان إن أهداف المهرجان تتمثل في إتاحة المجال للتواصل المباشر بين المستهلكين ومنتجي التمور، لتوفير وعرض منتجاتهم بأسعار مناسبة للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك. والترويج للتمور المصرية والعربية بهدف فتح مجالات تسويقية جديدة وزيادة وتعزيز فرص التبادل التجاري. 

 

وأضاف إن تبادل الخبرات بين منتجي التمور لإيجاد حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه هذه الصناعة وتحد من فرصها التصديرية حيث لا تصدر مصر سوى 3% فقط من إنتاجها والترويج لزراعة أنواع اقتصادية من التمور وعرض أصناف مختلفة وجديدة غيرالمعروفة بالسوق المصري. نشر ثقافة الاعتماد على التمور كبديل صحي ومصدر للطاقة واستخدام المنتجات المبتكرة من التمور مثل استخدام مسحوق التمور المجفف كبديل صحي للسكر في العديد من المنتجات. ونشر فكرة الاعتماد على البدائل الطبيعية في التغذية وتقوية المناعة.

 

وعن فعاليات المهرجان أوضح د. محمود أن المهرجان سيكون بمثابة معرض لجميع منتجي التمور المصرية والعربية.,معرض لمنتجي الشتلات والفسائل ومستلزمات الإنتاج., تسليم جائزة الإبداع في منتجات التمور، برعاية وزارة الزراعة المصرية.,عروض وفاعليات تراثية وثقافية. ومسابقات وسحب يومي على جوائز قيمة من منتجات التمور برعاية الشركات العارضة.

وتحتل مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج التمور بنحو 18% من الإنتاج العالمي، والأولى عربياً بنسبة 23 % الأمر الذي يؤهلها أن تكون هي الوجهة الأولى لمنتجي ومصدري التمور إقليميا ودوليا ومن هذا المنطلق يصبح مهرجان القاهرة الدولي للتمور في نسخته الأولى بمثابة نقطة انطلاق داعمة لهذه الصناعة القوية والعريقة لإتاحة المجال أمام منتجي ومسوقي التمور، لاكتشاف مجالات وأسواق جديدة، والوقوف على أحدث المستجدات على صعيد الأسواق العربية وهذا إلى جانب إتاحة الفرصة للمستهلك المصري للتعرف على أنواع جديدة من التمور ومنتجاتها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز