عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شبانة: تعاقدنا مع خدمة فورى لحماية الزملاء من خطر "كورونا"

محمد شبانه
محمد شبانه

قال الكاتب الصحفى محمد شبانة، أمين عام نقابة الصحفيين، إن أسباب تعاقد النقابة مع شركة فوري لسداد اشتراكات العضوية والتجديد فى مشروع العلاج بالنقابة، وذلك لحماية الاعضاء من خطر الإصابة بفيروس كورونا.



وأضاف شبانة، في تصريحات صحفية، خلال لقائه بمحررين النقابة، "فتحنا الاشتراك في مشروع العلاج لمدة ٤ أيام ثم أغلقنا بسبب الجرد السنوي، وفوجئنا بزحف مهول في ال٤ أيام التي سبقت الغلق، حيث تقدم ١٩١٩ زميلًا اشتركوا في ال٤ أيام بمتوسط ٥٠٠ شخص في اليوم. 

 

وتابع شبانة، وجدنا عدم التزام من الأعضاء بأي شيء مما وضعناه، هذا بالاضافة إلى موظفي النقابة، وكل هؤلاء مجتمعين في وقت واحد، وأي شخص مصاب سيتسبب في عدوى كل الناس في نفس الوقت، في ظل وجود تكييف مركزي. 

وأوضح الأمين العام لنقابة الصحفيين، في أعقاب ذلك اتخذنا قرارًا في المجلس بالتعاقد مع فوري، وسبق لنا وأن اتخذنا قرارًا منذ شهر بإدخال خدمة فوري للنقابة لدعم فكرة الدفع الإلكتروني، بحيث نبدأ بفوري لحين عمل أبليكيشن خاص بنا، ولكن تصاعد أزمة كورونا عجلت بالقرار، ومن ثم قررنا تفعيل الخدمة ولكن أوقفنا السداد بضع أيام لحين تفعيل الخدمة. 

 

وشدد على أن القرار يستهدف حماية الأعضاء، ولكن تعرضنا لهجوم شديد وأنا لا أتحمل مسؤولية إصابة أي زميل مهما حدث من هجوم.

 

وواصل شبانة: استمررنا ٤ أيام في برمجة النظام مع ممثلي خدمة فوري، وأرسلنا لكل المستشفيات بمهلة العمل بكارنيه النقابة، وحينما وصلنا لـ٣٥٠٠ مشترك، قررنا إعادة فتح النقابة حتى الساعة ١ ظهرًا. 

وأشار إلى أن هناك مشكلة حدثت لبعض الزملاء بسبب تكرار أرقام بين تحت التمرين والمشتغلين، وهو ما نسعى لحله حاليا، وقرار فوري تم اتخاذه بالإجماع مضيفا  رفعنا ميزانية العلاج لـ٢٤ ألفًا بدلا من ١٢ والحالات الحرجة لـ٣٥ ألفًا، وحصلنا على أكبر دعم من الدولة في تاريخ النقابة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز