عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد شبانة: زيادة بدل التدريب لا يجب ربطه بالانتخابات

محمد شبانه
محمد شبانه

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين، إنه سيطرح على نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بدء المفاوضات لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بعيدا عن إجراء الانتخابات المقررة في مارس المقبل وما يصاحب ذلك من خطوات وإجراءات.



 

أوضح أن الصحفيين اعتادوا على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا كل عامين ولا يحب ربط ذلك بالانتخابات، مشيرا إلى أن النقيب متحمس لذلك وانه في ظل الظروف الحالية لابد أيضا من الحديث عن صالح الصحفيين.

 

وأشار شبانة إلى أن أعضاء المجلس الحالي بنقابة الصحفيين والنقيب حريصون أكثر من أي أحد على إجراء الانتخابات وأنه لم يصدر من أي عضو بالمجلس ما يشير برغبته في الاستمرار، خاصة أن نصف المجلس مستمر لعامين قادمين بحكم القانون وليس لديهم انتخابات وانه شخصيا من هؤلاء.

 

وأكد الأمين العام للنقابة أن الجدل المثار حاليا حول إجراء الانتخابات هو جدل صحي حيث تنقسم الآراء داخل الجمعية العمومية بين مؤيد ومعارض لإجراء الانتخابات في ظل الظروف التي فرضت نفسها وتفشى وباء كورونا معتبرا ان اتخاذ مثل هذه القرارات الحيوية والمرتبطة بصحة وحياة الصحفيين لابد أن تكون مدروسة فالمسؤولية ضخمة للغاية ولذلك يستعين مجلس النقابة بمجلس الدولة من خلال الجمعية العمومية للفتوى والتشريع وكذلك وزارة الصحة من خلال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للحصول على كل الفتاوى القانونية والصحية قبل اتخاذ أي خطوة.

 

وأنهى شبانة تصريحاته الخاصة قائلا إن المجلس يعلن للجمعية العمومية بكل شفافية كل خطواته في هذا الشأن وان المجلس سيعقد اجتماعا خلال أيام قليلة للإعلان عن الخطوة القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز