عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائبة أمريكية تبدأ إجراءات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن

مارجوري جرين
مارجوري جرين

قالت النائبة مارجوري جرين ولاية جورجيا الأمريكية، أمس الخميس، إنها رفعت دعاوى عزل ضد الرئيس بايدن، بعد يوم واحد فقط من أدائه اليمين الدستورية.



 

 

جرائم تستوجب العزل

 

ولم يكن نص مذكرت “جرين" الخاصة بالمساءلة التي تحدد أي جرائم تستوجب العزل يرتكبها بايدن متاحًا على الفور.

 

ولكن “جرين”، أشارت إلى أن المذكرات تتهم بايدن بإساءة استخدام سلطته أثناء توليه منصب نائب الرئيس من خلال السماح لابنه هانتر بالعمل في مجلس إدارة شركة طاقة أوكرانية.

 

وقالت إن الرئيس جو بايدن، غير لائق لتولي منصب الرئاسة، بعد إساءة استخدامه للسلطة بصفته نائب الرئيس أوباما، وأظهر الرئيس بايدن أنه سيفعل كل ما يلزم لإنقاذ ابنه، هانتر، وقالت جرين في بيان "ملأ جيوب عائلته بالمال من شركات الطاقة الاجنبية الفاسدة".

 

كما أشارت جرين في السابق الأسبوع الماضي إلى أنها ستقدم مذكرات لعزل بايدن في اليوم التالي لتنصيبه.

أعلنت جرين، هذا الإعلان بعد ساعات من تصويت مجلس النواب الأسبوع الماضي على عزل الرئيس السابق ترامب لتحريضه حشدًا عنيفًا من مؤيديه الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير لمحاولة منع الكونجرس من التصديق على فوز بايدن في الانتخابات.

ونفى بايدن اتخاذ أي قرارات سياسية تجاه أوكرانيا مع مراعاة المصالح التجارية لابنه.

ولم يجد تحقيق أجراه الجمهوريون في مجلس الشيوخ العام الماضي في مزاعم فساد ضد بايدن أي دليل على ارتكاب الرئيس الحالي مخالفات.

ولم يجد التقرير، الذي صدر في سبتمبر الماضي، دليلاً على أن عمل هانتر بايدن لصالح الشركة الأوكرانية Burisma قد أثر على السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

لم يرسل الديمقراطيون في مجلس النواب رسميًا حتى الآن مذكرة مساءلة ترامب بشأن دوره في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول إلى مجلس الشيوخ لمحاكمته.

ولا يزال الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ تشارلز شومر وزعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل يعملان على اتفاقية لتقاسم السلطة في غرفة مقسمة الآن بالتساوي بين الحزب.

 

وستكون نائبة الرئيس هاريس بمثابة تصويت فاصل، حيث سلمتالسيطرة على الغرفة إلى الديمقراطيين بعد أدائها اليمين يوم الأربعاء مع ثلاثة أعضاء ديمقراطيين جدد في مجلس الشيوخ.

أشارت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي "ديمقراطية من كاليفورنيا" أمس الخميس إلى أن مجلس النواب ينتظر شومر وماكونيل للتوصل إلى اتفاق قبل إرسال مذكرة العزل.

لكنها لم تقدم تفاصيل عن جدول زمني محدد.

"لن أخبرك بموعد ذلك، ولكن كان علينا انتظار جلسة مجلس الشيوخ.

لقد أبلغونا الآن أنهم مستعدون للاستقبال. السؤال هو، أسئلة أخرى حول كيفية وقالت بيلوسي للصحفيين في وقت سابق من يوم الخميس "ستبدأ المحاكمة لكننا مستعدون".

Everytown تطالب النائبة مارجوري تايلور جرين بالاستقالةويقترح مكونيل تأجيل محاكمة عزله حتى فبراير.

وتوقعت بيلوسي أيضًا أن تكون محاكمة مجلس الشيوخ القادمة أقصر من تلك التي جرت العام الماضي بسبب مذكرات اتهام ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونجرس بسبب جهوده للضغط على الحكومة الأوكرانية لفتح تحقيق في قضية بايدن.

وقالت بيلوسي: "أرى فرقًا كبيرًا بين شيء شهدناه جميعًا وبين المعلومات التي قد تحتاجها لإثبات مذكرة من المساءلة على أساس - جزء كبير منه على مكالمة أطلقها الرئيس ووصفها بأنها" مثالية ".

وتابعت: "لقد كان غير دستوري تمامًا"، "هذا مختلف ولكن، مرة أخرى، الأمر متروك لهم ليقرروا كيف نمضي قدمًا، عندما نمضي قدمًا. سيكون ذلك قريبًا.

لا أعتقد أنه سيكون طويلاً، لكن يجب أن نفعل ذلك."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز