عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي للإعلاميين: اعتمادات تطوير الريف المصري جاهزة وأثق في توفيق الله 

لقاء الرئيس السيسي مع الإعلاميين اليوم
لقاء الرئيس السيسي مع الإعلاميين اليوم

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على اعتماد مخصصات تطوير الريف المصري، وفق مخطط يشمل ٤٥٠٠ قرية، تابعة لـ٥٠ مركزًا بمحافظات مصر.



وقال الرئيس، الاعتمادات جاهزة فيما يتعلق بالصحة والتعليم ومشروعات الصرف الصحي والكهرباء، فهذه الاعتمادات ببساطة مخططة في ميزانية الثلاث سنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الإعلاميين على هامش افتتاح مشروعات قومية اليوم، على رأسها مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة، وعدد من المشروعات التنموية.

 

وأعلن الرئيس، بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا غدًا، والتي ستبدأ بالأطقم الطبية، يلي ذلك أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وهكذا. وقال الرئيس نتصدى لكل شيء يحتاج تطويرًا في مصر، وهذه رسالتي للشعب نعمل على التنمية والتطوير في كل المجالات، فنحن لا نتصدى لشيء ونترك شيئًا، بل نعمل في كل القطاعات بأعلى معدلات الإنجاز الممكنة.

وفيما يتعلق بالريف المصري، أوضح الرئيس، سنغير- إن شاء الله- وجه الريف المصري بشكل متكامل، وليس القرى الأكثر احتياجًا فحسب، بل كل مراكز الجمهورية والقرى التابعة لها بإمدادها باحتياجاتها التنموية. 

وتابع الرئيس السيسي: خلال ثلاث سنوات سيتم تطوير ٤٥٠٠ قرية وليس ١٥٠٠ قرية فقط.

وأكد الرئيس على أن المشروعات التنموية التي تشهدها مصر، تمثل فرصة استثمارية لرجال الصناعة المصريين، لإنتاج مستلزمات تلك المشروعات لتصبح مستلزمات المشروعات من مواسير صرف، وكابلات كهرباء، ومتطلبات محطات المعالجة صناعة مصرية.

 وأوضح الرئيس، الاهتمام بالصناعة الوطنية، يدعم الصناعة ويخلق فرص عمل، ويقلل الضغط على الدولار، ويعطي دفعة للاقتصاد الوطني.

وقال الرئيس، أدعو أهالينا في القرى أن  يتحملوا فترة الحفر لمد مواسير الصرف الصحي، من أجل الإنجاز في أسرع وقت ممكن، للدخول في المرحلة الثانية. 

واختتم الرئيس السيسي حديثه قائلا، أنا متفائل جدا بالله سبحانه وتعالى. 

وأعرب الرئيس في ختام حديثه عن تفاؤله وثقته في توفيق الله سبحانه وتعالى، مضيفًا "كل عام وأنتم طيبين وربنا يحفظكم جميعا، وتمنياتى لكم بالتوفيق".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز