عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أفراد الحرس الوطني الأمريكي يتساءلون عن المهمة القتالية في واشنطن

الحرس الوطني الأمريكي
الحرس الوطني الأمريكي

قالت مصادر  أمنية أمريكية لمجلة "بوليتيكو" إن الآلاف من جنود الحرس الوطني سيبقون في  العاصمة الأمريكية "واشنطن"، من خلال محاكمة  الرئيس الأمريكي السابق  دونالد ترامب.



 

مع بدء محاكمة الرئيس السابق  الأمريكي في مجلس الشيوخ يوم 8 فبراير، أفادت تقارير أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قلقة بشأن إمكانية حدوث مظاهرات حاشدة في المدينة.

وذكرت المجلة  الأمريكية أن ما يصل إلى 5000 جندي سيبقون في العاصمة حتى منتصف مارس.

وكان الحرس الوطني الأمريكي، قد تم نشره سابقا في أعقاب أعمال الشغب الدامية يوم 6 يناير من قبل انصار الرئس الأمريكي السابق دونالد ترامب الساعين لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

وفي غضون ذلك، اعترض أفراد الحرس على ما يقولون إنه مهمة غير واضحة.

وقال أحد المحاربين المخضرمين في أفغانستان المنتشر حاليًا في العاصمة الأمريكية واشنطن  لمجلة "بوليتيكو": "بصراحة تامة، هذه ليست" منطقة قتال "، لذا لا ينبغي تطبيق ظروف القتال".

وقال عضوان، إن أفراد  الحرس الوطني الأمريكي من القيادات الكبيرة لم يحصلوا على تبرير رسمي لاستمرار وجودهم.

وأضاف أحد الأفراد "لا يوجد موقف محدد أو بيان مهمة ... هذا أمر غير معتاد بالنسبة لأي مهمة عسكرية". "عادة ما يتم إعطاؤنا موقفًا، مع محيط محدد للمهمة، وعلى الأقل خطة مؤقتة حول كيفية تنفيذ هذه الأهداف".

 

وستحتفظ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بحوالي 7000 من أفراد الحرس كأمن لمكافحة الشغب في المدينة حتى أوائل فبراير وستزيل حوالي 2000 بحلول بداية المحاكمة، وفقًا لمجلة بوليتيكو.

وقال عضو آخر في الحرس الثوري للمنفذ الإخباري إن الحرس "لن يسمح بأي مفاجآت". كان ما يقرب من 25000 جندي في المدينة لحفل تنصيب الرئيس بايدن بدون حوادث.

هناك أيضًا مخاوف أمنية حول 4 مارس، عندما يأمل بعض أتباع نظرية مؤامرة QAnon اليمينية المتطرفة في تنصيب ترامب لولاية ثانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز