عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل احتجاز ٢١ عاملا بين صخور المنجم ١٤يوما

استخراج العمال من المنجم
استخراج العمال من المنجم

 نُقل 11 عاملاً كانوا محاصرين لمدة أسبوعين داخل منجم ذهب صيني بأمان إلى السطح يوم الأحد ، وهو إنجاز تاريخي لصناعة عانت طويلًا من الكوارث وارتفاع عدد القتلى.



نقل العمال المحتجزين من المنجم 

وأظهرت قناة "CCTV" الحكومية الصينية أن العمال يُنقلون واحدًا تلو الآخر في سلال بعد ظهر اليوم الأحد، وأعينهم محمية لحمايتهم بعد عدة أيام في الظلام.

 

وجمع البعض أيديهم معًا في الامتنان وبدا الكثير منهم مرهقين وفي حالة صحية متدهورة، وتم تغطيتهم بسرعة بالمعاطف وسط درجات حرارة تحت الصفر  وتم نقلهم في سيارات الإسعاف.

 

ووقف المئات من عمال الإنقاذ والمسؤولين الصينيين في حالة انتباها وصفق لهم عندما تم رفع العمال من المنجم في "Qixia"، وهي منطقة خاضعة لسلطة Yantai في مقاطعة Shandong الساحلية الشرقية.

 

وافادت الانباء ان احد العمال لقى مصرعه متأثرا بجروح فى الرأس عقب الانفجار الذي ادى الى تراكم كميات هائلة من الانقاض فى المنجم يوم 10 يناير بينما كان المنجم لا يزال قيد الانشاء.

 

وما زال مصير 10 آخرين كانوا تحت الأرض في ذلك الوقت مجهولاً، واحتجزت السلطات مديري المناجم لتأخيرهم الإبلاغ عن الحادث.

 

ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق، لكن الانفجار كان كبيرًا بما يكفي لإطلاق 70 طنًا من الحطام الذي أدى إلى سد المنجم وتعطيل المصاعد وحبس العمال تحت الأرض.

 

وقام رجال الإنقاذ بحفر أعمدة متوازية لإرسال الطعام والمغذيات وإحضار الناجين في النهاية، وكان 10 منهم في غرفة سفلية وواحد في منطقة منفصلة أقرب قليلاً إلى السطح.

وقالت صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية على موقعها على الإنترنت إن سبعة من العمال تمكنوا من المشي إلى سيارات الإسعاف بمفردهم.

وتعد جهود الإنقاذ المطولة والمكلفة هذه جديدة نسبيًا في صناعة التعدين في الصين؛ والتي كانت في المتوسط ​​5000 حالة وفاة سنويًا.

وأدت زيادة الإشراف إلى تحسين السلامة، على الرغم من أن الطلب على الفحم والمعادن الثمينة لا يزال يدفع إلى قطع الزاوية.

 

وصدرت أوامر بشن حملة جديدة بعد حادثين في منطقة جبلية جنوب غرب تشونجتشينج العام الماضي أسفرت عن مقتل 39 عاملا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز