عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طرابلس تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع برلين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت ليبيا تطورات كبيرة في الأسابيع الماضية، حيث قام أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي التصويت على آلية لإختيار السلطة التنفيذية وفي الوقت نفسه كان معيتيق يقوم بجولاته المكوكية بين الدول المؤثرة في الملف الليبي لإيجاد تفاهمات بين جميع الأفرقاء الليبين.



ناقش النائب أحمد معيتيق، مع السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، سُبل تعزيز التعاون التجاري بين طرابلس وبرلين، وأشار السفير الألماني في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إلى أن الاجتماع تضمن أيضاً نقاشات حول أهمية اتفاق ملتقى الحوار السياسي الليبي على هيئة تنفيذية موحّدة جديدة، يتبعها انتقال سلس للسطلة.

العديد من التقارير تحدثت عن أهمية اللقاءات التي يجريها أحمد معيتيق مع الدول المعنية بالملف الليبي، حيث استجلب الدعم من الحكومة الإيطالية خلال زيارة التقى فيها وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ووزير الدفاع لورينزو جويريني، ووزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيس في الأسبوع المنصرم، أكدت خلاله إيطاليا بأنها تدعم مجريات ملتقى الحوار السياسي الليبي، بشكل كامل.

كما التقى بوفد مصري في طرابلس، أواخر شهر ديسمبر، بعد قطيعة دامت لسنوات، أكد خلالها الوفد المصري دعم بلاده للحل السياسي لإنها الصراع في ليبيا.

الجدير بالذكر  أن دور أحمد معيتيق الهام عمل على فتح قنوات التواصل بين الحكومة الليبية المؤقتة وحكومة الوفاق الوطني، حيث كانت مبادرته لإجراء مفاوضات مع المشير خليفة حفتر، تعتبر من الأحداث المفصلية في العام الماضي، والتي انتهت بتوقيع اتفاق نفطي سمح بإعادة إنتاج النفط وتصديره، الأمر الذي أنعش الاقتصاد، وخفف من وطأة المعاناة على الشعب الليبي، خصوصاً بعد تشكيل لجنة لمراقبة عائدات النفط لتوزيعها بشكل عادل على جميع المناطق في ليبيا، الجنة بدورها سمحت ببناء جسور ثقة بين الفرقاء الليبيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز