عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسماعيلية يشهد تدشين مبادرة " هنا عاش الشهيد "

مبادرة هنا عاش الشهيد بالإسماعيلية
مبادرة هنا عاش الشهيد بالإسماعيلية

حرص اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم على تدشين مبادرة هنا عاش الشهيد تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى 69 لعيد الشرطة و تتضمن المبادرة عمل لوحة تذكارية باسم كل شهيد ونبذة عن حياته و تاريخ أستشهادة و تعلق أمام منزله ، تخليداً لذكراه مما لها الأثر النفسي على أهل الشهيد و التي تعتبر بدايه لسلسة من المبادرات التي ستقوم بها المحافظة تخليداً لذكرى شهدائنا من أبناء الوطن الجيش و الشرطة.



 

وكان قد شهد المحافظ تركيب أول لوحة تذكارية بنطاق حي أول بمنزل الشهيد محمد حسن حسنين عبد الخالق ، الذي ولد عام 1992 وتلقي تعليمه من مدرسة السادات العسكرية بنين و تخرج من كلية الشرطة 20يوليو 2012 و أستشهد 18 أغسطس 2013  وذلك أثناء تأدية واجبة الوطني بمكافحة الإرهاب أثناء تمشيط طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي.

و في سياق متصل شهد  المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ تركيب لوحة تذكارية بمنزل الجندى المقاتل الشهيد محمد سليم سلامة محمد بعزبة دهشان التابعه لمركز ومدينة أبوصوير ، ولد عام 1991 و تلقي تعليمة بمدرسة الإسماعيلية الثانوية الزراعية و أستشهد 5 أغسطس 2012 وهو صائما بشهر رمضان الكريم أثناء تأديته واجبة الوطني في مكافحة الإرهاب وذلك بالتزامن مع تركيب اللوحة الأولي .

وكان قد وجه محافظ الإسماعيلية بحصر جميع أسماء شهداء الإسماعيلية و تسلسلهم بتواريخ أسبقية الشهاده و الأهتمام بملف الشهيد ، كما أشار المحافظ أنه بكل أحتفالية خاصة بالشهداء سيتم تعليق عدد من اللوحات التذكارية بناء على ترتيب تواريخ أستشهادهم .

و أشاد أهالي الشهداء بالمبادرة التي تبنتها المحافظة لأحياء ذكرى شهدائها من جيش و شرطة لرد جزء من الجميل لهم و تقديم حياته فداءاً للوطن .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز