عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021 .. إليك التفاصيل

موعد صرف معاشات
موعد صرف معاشات

يبحث الكثير من المواطنين أصحاب المعاشات على محرك البحث العالمي جوجل عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021، وذلك بعد أن تم تقسيم صرف المعاشات إلى شرائح، وذلك لتخفيف العبئ على مكاتب التأمينات الاجتماعية ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.
 
 
يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية، خاصة كبار السن.
 
 
 

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021

 
ويتنظر ما يقرب من 10 ملايين و500 ألف مواطن من أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية بمختلف محافظات مصر، صرف معاشات شهر فبراير 2021 ، المتوقع بدء صرفها أول شهر فبراير، كما يحدث كل شهر، وذلك عبر منافذ الصرف، سواء مكاتب البريد أو البنوك المختلفة بمحافظات مصر، من خلال ماكينات الصراف الآلي.
 

شرائح صرف المعاشات 

 
 وتقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتقسيم عملية صرف معاشات شهر فبراير 2021 إلى 3 شرائح، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد في الموجة الثانية خاصة كبار السن.
 
 
الشريحة الأولى وتبلغ حوالي 2.4 مليون قائم بالصرف، وهم من تقل معاشتهم عن 1000 جينه مصري.
 
الشريحة الثانية، وتبلغ حوالي 2.4 مليون قائم بالصرف، وهم من تتراوح معاشتهم أكثر من 1000 جنيه، وأقل من 2000 جنيه مصري.
 
الشريحة الثالثة، وتبلغ حوالي 1.7 مليون قائم بالصرف، وهم من تزيد معاشاتهم على 2000 جنيه مصري.
 
 
 

25 مليار جنيه تكلفة المعاشات 

 
 
وتقدر التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات، بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس، بـ25 مليار جنيه، حيث منها ما يقدر بـ 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر فبراير، و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس، مع الإتاحة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة"، مهما كانت قيمة إستحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوي الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر.
 
 
 

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

 
 
وتستعد الهيئة العامة للتأمينات لصرف معاشات فبراير، اعتبارًا من الأسبوع المقبل وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، ومن المقرر صرف المعاشات وفق جداول منظمة منعًا للتكدس.
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز