عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

وكيل تشريعية النواب: تدخل الكونجرس الأمريكي في شؤون مصر الداخلية تجاوز غير مقبول

النائب ايهاب الطماوي
النائب ايهاب الطماوي

أعلن النائب  ايهاب الطماوي وكيل  لجنة الشؤون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب عن تحفظه واعتراضه بشأن تدخل الكونجرس الأمريكي فى الشأن الداخلي للدولة المصرية، مؤكدًا أن  مصر دولة ذات سيادة ، وغير مسموح  بأى تدخلات خارجية تخص الشأن الداخلى لمصر  .



 

و أضاف "الطماوي" أنه علي أعضاء الكونجرس الأمريكي الاهتمام بشؤون بلادهم ومحاولة حل مشكلاتهم احترام القانون الدولي.

 

 و أكد الطماوي أن مصر دولة قانون ومؤسسات ونظامها القضائي مستقل ولا يحق لكافة سلطات الدولة التدخل في شؤونه ويحقق كافة الضمانات اللازمة لحماية حقوق الإنسان في الدولة المصرية  .

 

وأشار "وكيل تشريعية النواب" الى ضرورة العمل المشترك بين الدول الأعضاء بالأمم المتحدة لتحقيق الأمن و السلم الدوليين ، بدلًا من التدخل في شؤون الدول و العبس بأمن الدول واستقرار ، مذكرًا بأن الحق في الحياة الآمنة أولي أولويات حقوق الإنسان، و هو ما نص عليه الدستور المصري في المادة 59.

 

كما أكد الطماوي أن العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن تستمر بناء علي الاحترام المتبادل والحوار الإيجابي دون تدخل في السيادة الوطنية .

 

وأعرب وكيل تشريعية النواب، عن تطلعاته لرؤية مشتركة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين وأن تتحمل الدول مسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز