عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يشهد حفل تخرج دورة الاستراتيجية والأمن القومي رقم (68)

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام فعاليات دورة الاستراتيجية والأمن القومي رقم (68) المنعقدة بمقر اكاديمية ناصر العسكرية العليا - كلية الدفاع الوطني بمشاركة (39) مشاركا من اتحاد شباب الريف والقبائل العربية والفلاحين من مختلف المحافظات، بحضور مدير كلية الدفاع الوطني، نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة . 



 

أقيمت الدورة خلال الفترة بين 23 و27 يناير الجاري، وتضمنت المحاضرات موضوعات متعلقة بمفاهيم وابعاد الأمن القومي ، محاربة إرهاب الفكر والتطرف ، دوائر الأمن القومي المصري والأمن الداخلي ، المخططات الغربية ، سيناء الماضي والحاضر والمستقبل ، الحروب الحديثة ، الأمن المائي ، القوي الذكية ، الاستراتيجية القومية ، وحرب أكتوبر 1973 .

 

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أهمية الدورات التدريبية المتخصصة التي تنفذها الوزارة مع أكاديمية ناصر العسكرية والتي بدورها تنعكس على وعي الشباب، وصقل معلوماتهم ومعرفتهم بكافة القضايا، والملفات الهامة، والتحديات التي تواجه الوطن بالداخل والخارج ، مشيراً لفخره واعتزازه بالصرح الأكاديمي وكذلك بشباب الدارسين لما يتلقنوه من كم دراسي يثري شخصيات الشباب ويصنع فارقا في حياتهم العملية .

 

وثمن الوزير حرص الشباب على المشاركة فى تلك الدورات التي يتم تنفيذها بشكل دوري، ووعيهم بدورهم في تحقيق البناء والتنمية في شتى المجالات ما يؤكد على قيم الولاء والانتماء المترسخة بين أوساط الشباب. 

 

ولفت إلى استراتيجية وزارة الشباب والرياضة الهادفة إلى تطوير قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز الولاء والانتماء لديهم في ضوء بناء الشخصية المصرية الإيجابية ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً أن الوزراة تحقق ذلك من خلال سلسلة من الدورات التدريبية واللقاءات الفكرية والمشروعات المختلفة المنفذة في جميع محافظات الجمهورية .

 

بدورهم، أعرب خريجو الدورة -في كلمة ألقاها أحد الدارسين- عن فخرهم واعتزازهم بأنضمامهم لهذا الصرح العلمي الذي يحظي بمكانة رائدة اقليميا ودوليا ، متوجهون بالشكر والتقدير إلي القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة و أكاديمية ناصر العسكرية كلية الدفاع الوطني لمجهوداتهم في تنفيذ تلك الدورات التثقيفية المقامة بأكاديمية ناصر العسكرية .

 

وأثنى مدير كلية الدفاع الوطني على المجهود الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة، ووجه خالص الشكر والتقدير لجميع الشباب المشاركين في الدورة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز