عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيارة نائب وزير التعليم العالي لجامعة العريش

جامعة العريش
جامعة العريش

 في إطار تكليفات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمتابعة المشروعات القومية والمشروعات الجارية فى الجامعات المصريه على أرض الواقع .. قام الدكتور أنور إسماعيل نائب وزير التعليم العالى للمشروعات القومية بزيارة الى جامعة العريش .. حيث كان فى استقباله الدكتور سعيد عبد الله لافى رفاعى رئيس جامعة العريش وعدد من المسؤولين وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



 

وأكدت الجامعة فى بيان لها أن نائب الوزير قام بجولة تفقدية لجميع منشآت ومبانى الجامعة فى مختلف الكليات والمشروعات الانتاجية الحالية والجارى إنشاؤها داخل الحرم الجامعي.

وأضاف البيان أن نائب الوزير أثنى على المجهود المبذول فى تطوير وإنشاء الجامعة فى وقت قياسى ، وفى ظل هذه الظروف .. معتبرا أن ذلك هو إنجاز حقيقى على أرض الواقع.

ومما يذكر أن القرار الجمهورى رقم 147 لسنه 2016 الصادر فى الخامس من إبريل عام 2016 بانشاء جامعه العريش كجامعة مستقلة وانفصالها عن جامعة قناة السويس .. حيث كانت تضم عدد 6 كليات .. ازدادت حاليا الى 12 كلية ، وجارى التوسع بانشاء كليات نوعية جديدة فى مختلف التخصصات لتصل الى نحو 16 كلية ملحقا بها مراكز نوعية وبحثية لاستغلال كافة ثروات سيناء لتعظيم الاستفادة منها .. علاوة على الانشاءات الجارية لاقامة مدرجات ومعامل جديدة وملاعب وصالات أنشطة ومدن جامعية .. الى جانب المشروعات الانتاجية المقامة على مساحة نحو 75 فدانا وتضم : مزارع متنوعة للخضار والزيتون وعنابر للثروات الحيوانية والداجنة والسمان والأرانب والمزرعة السمكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز