عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تؤكد التزامها الثابت بتعزيز آليات العمل الإفريقي المُشترك

أكد وزير الخارجية سامح شكري، التزام مصر الثابت بتعزيز آليات العمل الإفريقي المُشترك وفقًا لأسس مدروسة تضمن سلامة واستدامة عملية الإصلاح الشامل للاتحاد وتحقق مصالح وطموحات دول القارة.



 

جاء ذلك في كلمة شكري خلال اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي المنعقدة عبر الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار التحضير للقمة الإفريقية المقرر عقدها افتراضيًا يومي ٦ و٧ فبراير الجاري.

 

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاجتماع تناول ما مر به الاتحاد الإفريقي خلال العام المنصرم من تحديات جسيمة ارتباطًا بجائحة كورونا، حيث تم التأكيد على حرص مصر تقديم كافة أشكال الدعم لأشقائها من الدول الإفريقية لمجابهة تلك الجائحة، والعمل المُشترك من أجل حصول دول القارة على اللقاح.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الوزير شدد على إيمان مصر بأهمية استخدام المشروعات المشتركة لتعزيز التنمية الإقليمية وتحقيق الترابط بين شعوب القارة، مشيرا إلى أن المشروعات الواقعة تحت إطار المرحلة الثانية من خطة العمل ذات الأولوية لبرنامج تنمية البنية التحتية في إفريقيا من المتوقع أن تلعب دورًا كبيرًا في تطوير البنية التحتية للقارة. 

 

وأشار حافظ إلى أنه تم خلال الاجتماع الإشادة بالتقدم المُحرز على صعيد عملية الإصلاح المالي والإداري للاتحاد الإفريقي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز