الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هالة أبو السعد: الصناعة هي المنقذ الوحيد للاقتصاد المصري

هالة أبو السعد
هالة أبو السعد

كشفت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، كيفية التغلب على مشاكل التكاليف والأعباء التي يتم تحميلها على المنتج المحلي وتمنعه من منافسة المنتج المستورد؛ ويتم ذلك بتقليل تكلفة الأرض الصناعية والضريبة العقارية، وتكلفة الطاقة.



 

وطالبت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان "إدوا الأرض للشباب ببلاش.. إدوا الكهربا ببلاش.. إدوا الطاقة ببلاش وشغلوا الشباب والناس"، لأن الصناعة هي المنقذ الوحيد للاقتصاد المصري.

 

وتعقيبا على بيان الوزيرة نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بمجلس النواب، بخصوص المشاكل التي تواجه صغار المستثمرين والمصنعين؛ أوضحت عضو مجلس النواب، أنه ليس من الممكن أن تكون هناك صناعة في مصر بمجهودات وزير وحده بل لا بد من تكاتف جهود الحكومة كاملة، إن كنا جادين في وضع تلك الحلول.

 

يذكر أنه قد تم استكمال متابعة تنفيذ توصيات لجنة المشروعات بالفصل التشريعي السابق، ووضع خريطة استثمارية لجميع المحافظات حسب ظروف كل محافظة، ومتابعة أثر تطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة ومزايا القانون بحضور الوزيرة نيفين جامع ومحافظي القاهرة والجيزة والقليوبية.