الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصطفي قرني..المخترع العبقري

كتبت - أمل وافى
مصطفي محمد قرني عشرون عام في الفرقة الثالثة في هندسة اتصالات ، لقب باينشتاين العرب و مصطفي مشرفه  الجديد و مرشح للحصول على جائزة أفضل عالم عربى على مستوى العالم من المنظمه العربيه الدوليه للإبداع التقت "بوابة روزاليوسف "بمصطفي ليحدثنا أكثر عن انجازاته .
 
يقول مصطفي "و انا في الفرقة الاولي في الجامعه  اخترعت جهاز لمقاومة الزلازل هذا الجهاز يساعد على تقليل تأثير الزلزال على المبني و تحويله لطاقه كهربية ، الجهاز حدث بالفعل عليه تجارب من شركات يابانية .
 
يكمل مصطفي : قمت بعمل 16 اختراع و 32 بحث علمي و نظريتان  و كان أشهرهم اختراع لي هو "الطائرة الآمنة" هو عبارة  نظام  حماية للطائرات من الغرق فى حال سقوطها بالماء حتي لو سقطت بشكل رأسي، ويمكن أيضا استخدام ذلك النظام بالسيارات والعبارات والسفن الكبيرة لحمايتها من الغرق حصلت فيه على درع التميز من وزارة البحث العلمي  .
 
يكمل مصطفي : عملت أبحاث في مجال الفيزياء و في التنمية البشرية و في مجال الطاقة و علوم الفضاء ، فلقد درست النانو تكنولوجي و درست فيزياء فضاء و فيزياء نووية .
 
أما عن نظريتي " النظرية الموحدة الحديثة " فهي تتحدث عن القوي الكونية الأربع و توحيدها في قانون واحد ،حصلت من خلالها على الدكتوراة الفخرية من جامعة الدول العربية ، و حصلت على أفضل مخترع عربي من" مجلس الشباب العربي " ، و أحاول أن احصل على الموافقة من مفاعل  fern السويسري حتي يتسنى عليا عمل التجارب اللازمة.
 
و عن مشروع الحلم العربي يقول مصطفي : " للأسف لا يوجد تواصل بين الشباب و المخترعين  الكبار ، لماذا لا يقيم أحمد زويل و مصطفي السيد و مجدي يعقوب محاضرات للشباب ، المشروع  يقوم بتجميع شباب المخترعين العرب في هذا الحلم نريد تنميه كاملة و نبني حضارة جديدة في كل المجالات لكن الحضارات لا تبني الا بالعلم ، و حاليا نبحث عن مقر و ممول للحملة و نحاول أن نقوم بعمل الإجراءات القانونية حتي نصبح مؤسسة معترف بيها .
 
و يواصل مصطفي : اقوم بالتواصل مع العلماء و أهمهم الدكتورة لطيفة النادي امين عام جامعة زويل و نائب رئيس المركز القومي للبحوث .
 
و عن ما يقوم بعمله حاليا يقول مصطفى : اقوم بعمل محاضرات في كثير من الأكاديميات العلمية و المعاهد و نحاول أن نقوم ببث قناة على اليوتيوب و حاليا مرشح للحصول على لقب أفضل عالم عربي على مستوي العالم من المجموعة العربية للإبداع و الإبتكار في انجلترا و ستقام الحفلة في شهر اغسطس القادم .