عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وهيب لبوابة روزاليوسف: الاجتماع الوزاري غدا سيؤكد على مبادرة السلام العربية

اكد علي وهيب المحلل السياسي الفلسطيني في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف ان اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ الذي سيعقد حضوريا غدا الاثنين بالجامعة سيؤكد على ضرورة الالتزام بمبادرة السلام العربية بما فيها دول التطبيع .. 



 

 واشار وهيب ان الاجتماع سيكون مختصرا لا يتجاوز الساعتين لأن هناك توافقا كاملا على مشروع القرار الذي سيتبناه مجلس الجامعة  .. وجميع بنود مشروع القرار مرتبطة بدعم القضية الفلسطينية من الألف إلى الياء وهذا يعتبر أيضا رسالة دعم واسناد عربي موجه لكل من يعنيه الأمر سواء إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية وهو بأن القضية الفلسطينية هي المركزية والمحورية  بالنسبة للدول العربية وللمنطقة  ..

 

 من ناحية اخري اكد وهيب ان هناك عواصم كثيرة عربية وغيرها تناوبت على الحوار الوطني الفلسطيني لكن تبقى القاهرة من أهم العواصم التي يلجأ لها الفلسطينيون للخروج من الدوامات التي تضرب بيته وتظل صاحبة الفرصة الأقوى لإعادة اللحمة للبيت الفلسطيني . 

 

 واكد وهيب ان  القاهرة تملك ما هو أهم من الأموال بالمكانة والمكان والقبول والقدرة والأدوات والإرادة السياسية لتحقيق المصالحة الفلسطينية .. 

ربما شعرت القاهرة في بعض الفترات أن مشاكل الفلسطينيين لا تنتهي وأن لديها مشاكلها الأهم داخليا مثل ملف مياه نهر النيل وسد النهضة .. 

 

 وقال وهيب ان الظروف الآن مهيأة في القاهرة لمساعدة الشعب الفلسطيني على تجاوز أزماته .. فإن القضية الفلسطينية تستحق كل إهتمام والقاهرة تستحق هذا الإنجاز .. والهدف الرئيسي من لقاء القاهرة هو التأكيد على إنجاح المسار الانتخابي باعتباره المدخل الوحيد لإنهاء الانقسام وإتمام الشراكة السياسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز