الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النواب لوزير الاتصالات: أين مصر من صناعة وتصديرالتكنولوجيا

أبدى عدد من النواب ملاحظاتهم على بيان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، حيث تساءلت النائبة ألفت المزلاوي: "أين مصر من صناعة وتصديرالتكنولوجيا، وأين رقابة الوزارة من التطبيقات المميتة مثل لعبة الحوت؟". 



وكما نوه النائب فتحى قرقر موجها حديثه لوزير الاتصالات، إلى عبارة "السيستم واقع"، مؤكدا أنها عبارة نسمعها فى أغلب الأجهزة الحكومية ويجب العمل على حلها في أسرع وقت.

من جانبه، أعرب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقديره لكافة ملاحظات النواب، مؤكدا أنه يتفهم مجموعة الشكاوى والملاحظات التي عرضها النواب وسيعمل على مناقشتها معهم في اللجان المختصة. وقال طلعت إن المشروعات التي تم تنفيذها فى إطار تغطية الطرق الرئيسية وبعض المناطق فى المحافظات بشبكات المحمول، بتكلفة بلغت مليار جنيه، مشيرا إلى أن ما تم إنجازه لتحسين خدمات المحمول والتي شملت تكوين لجان للإسراع من إجراءات الحصول على تراخيص الأبراج لشركات المحمول و استصدار موافقات من هيئة المجتمعات العمرانية. 

وقال إنه خلال الفترة المقبلة، هناك عددا من الترددات الجديدة لم تدخل الخدمة بعد، وفي حالة دخولها سيكون في انفراجة في مستوى الشبكة يشعر به المواطن، كما أن هناك انفراجة أخرى ستكون من خلال زيادة الأبراج. وحول مشاكل العقارات، أوضح طلعت أن كل عقار في مصر سيكون له رقم قومي متفرد به، مثل الرقم القومي للمواطنين، يتم التعامل به مع كافة الجهات الحكومية. وأضاف أنه باكتمال تلك المنظومة، لن يكون هناك أي مشكلات في عناوين العقارات، وتكرارها مثل ما يحدث حاليا.

وعن الأضرار الصحية لأبراج شبكات المحمول على المواطنين خلال تركيبها على المنازل، أكد طلعت أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يراقب بشدة الإشارات الناتجة عن الأبراج، ويتأكد بشكل مستمر من مطابقتها للمواصفات العالمية.