عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة..تصريحات مهمة للرئيس السيسي عن الاستثمارات في مجال توليد الطاقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها:الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال توليد الطاقة،النواب" يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.



 

كما جاء فيها : هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على بعد 159 كم شمال الإسكندرية، الأرصاد : طقس الغد دافئ نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة على معظم الأنحاء .... والى تفاصيل الموجز

 

 

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال توليد الطاقة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجال توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في إطار الالتزام بالأهداف العالمية لحماية البيئة ومكافحة الاحتباس الحراري، فضلاً عن العمل على استغلال الموارد الطبيعية المتنوعة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال على أفضل نحو، لصالح استخدامات التنمية، وكذلك في الصناعات الثقيلة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

 

النواب" يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالى، على قرار رئيس الجمهورية رقم 549 لسنة 2020 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

 

النواب" يوافق على منحة "مساعدة فنية" لتحديـث الخط الأول لمترو القاهرة

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 698 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق منحة (مساعدة فنية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تحديـث الخط الأول لمترو القـاهرة – مرحلة التحديث الأولى بمبلغ 3 ملايين و5 آلاف يورو، الموقع بتاريخ 21/10/2020.

 

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير البولندي وإحدى الشركات البولندية سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي مع سفير بولندا بالقاهرة ميهاو وابيندا، ووفد شركة (PGZ S.A) البولندية، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

 

رئيس "الدستورية العليا" ووزير الاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون لاستكمال ميكنة وتطوير منظومة العمل بالمحكمة

وقع المستشار سعيد مرعى عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستكمال ميكنة وتطوير منظومة العمل بالمحكمة.

 

اجتماع بالجامعة العربية غدا لخبراء حكوميين لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، غدا الأربعاء، أعمال "الاجتماع المشترك لفريق الخبراء الحكوميين المعني بالخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان وفريق الخبراء الحكوميين المعني بالخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان" عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة خبراء التربية وحقوق الإنسان بالدول الأعضاء.

 

هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على بعد 159 كم شمال الإسكندرية

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في تمام الساعة الواحدة و3 دقائق و15 ثانية مساء اليوم  بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة هزة أرضية بقوة ٥ر٣ درجة على مقياس ريختر في البحر المتوسط على بعد ١٥٩ كم شمال مدينة الإسكندرية.

الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية ل1.077 مليون مواطن خلال عام

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لمليون و77 ألفاً و19 مواطناً من خلال 1080 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال العام الماضي 2020.

 

"النيابة الإدارية" تصدر قرارا بتعيين 4 مديرات لعدد من النيابات الإدارية

أصدر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قراراً اليوم الثلاثاء، بتعيين أربع مديرات لعدد من النيابات الإدارية على مستوى الجمهورية.

 

الأرصاد : طقس الغد دافئ نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة على معظم الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا  الأربعاء طقس دافئ نهارا على كافة الأنحاء، تصاحبه رياح معتدلة، وبارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة على شمال الصعيد. وبالنسبة للظواهر الجوية المصاحبة، تتكون شبورة مائية صباحا كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

جني الأرباح يواصل الضغط على مؤشرات البورصة المصرية للجلسة الثانية على التوالي

واصلت عمليات البيع لجنى الأرباح الضغط على تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم ما دفع مؤشراتها الرئيسية والثانوية للتراجع للجلسة الثانية على التوالي، وسط توقعات باستمرار التذبذبات خلال ما تبقى من جلسات الاسبوع على أن تعاود السوق تعافيها اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

 

الذهب يواصل استعادة مكاسبة مصرياً وعالمياً

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021، حيث سجلت الأوقية 28 ألفاً و505جنيهات مصرية، بزيادة 213جنيهاً مصرياً عن سعرها أمس البالغ 28ألفاً و292 جنيهاً مصرياً.

 

رسميًا.."بي إن سبورت" تنقل مباراة الأهلي وبالميراس على القناة المفتوحة

أعلنت شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية الفرنسية ، نقل مباراة الأهلي بطل إفريقيا ونظيره بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، بمرحلة تحديد المركز الثالث في مونديال الأندية، على التردد المفتوح وليس المشفر ليتم السماح لعدد أكبر من المشاهدين لمتابعة المباراة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز