عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

"لائحة الشيوخ" على رأس جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع المقبل

يستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور المستشار حنفي جبالي، جلساته العامة، الأحد، المقبل ولمدة ثلاثة أيام، وذلك بمناقشة عدد من مشروعات القوانين واللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وأخذ الرأي النهائي لعدد من مشروعات القوانين.



 

  ومن المقرر أن يناقش المجلس، تقرير لجنة "الشؤون الدستورية والتشريعية"، عن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إيطاليا بشأن برنامج "المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكي للجلود"، الموقعة في القاهرة بتاريخ 2/ 11/ 2020، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 26 لسنة 2021.

 

كما يناقش المجلس تقرير لجنة "الشؤون الدستورية والتشريعية"، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية بمشروع قانون بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وتقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بشأن ما ورد ببيان وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، والذي ألقاه أمام المجلس عن موقف تنفيذ برنامج الحكومة في شأن الإعلام.

 

ويناقش مجلس النواب تقرير لجنة "الخطة والموازنة"، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الصحية، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

 

ومن المقرر أن يأخذ مجلس النواب، الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون "إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم" الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018، كما يستمع المجلس إلى بيان المستشار عمر مروان وزير العدل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، واستمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز