عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يطلق دورى الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية بمشاركة 14 ألف لاعب

وزير الرياضة يطلق دورى الأندية الصغيرة
وزير الرياضة يطلق دورى الأندية الصغيرة

 أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خلال جولته اليوم بمدينة العريش التي يرافقه فيها اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن انطلاق النسخة السابعة من دوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية الذي ينفذ فى 27 محافظة، بمشاركة 14 ألف لاعب.



وفي هذا الصدد ، قال وزير الشباب والرياضة، إن الهدف من هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل ممارسة الرياضة هدف لكل المواطنين، من خلال المشاركة المجتمعية التي تبنتها الوزارة وفقاً لاستراتيجيتها التي تساهم في بناء الإنسان، كما يهدف تنفيذ الدوري التركيز على دمج المرحلة السنية من 30 - 40 عاما لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وإبراز دور الدولة فى رعاية جميع المراحل العمرية رياضيا، بالإضافة إلى محاربة أمراض العصر من خلال ممارسة الرياضة.

وأوضح صبحي أن الأعمار السنية للمشاركين تبدأ من سن 30 إلى أكثر من 40 عاما، ويقام الدوري خلال الفترة من شهر فبراير حتى يوليو، حيث تقام النهائيات فى محافظة أسوان.

وأضاف وزير الرياضة أن كل محافظة تشارك ب 64 فريقا ، وكل فريق مكون من 8 لاعبين، باجمالى 512 لاعبا من كل محافظة، ليصل العدد الإجمالي المشارك من محافظات الجمهورية إلى ما يقرب من 14 ألف لاعب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز