عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحضيرات طواف الإمارات تدخل مراحلها النهائية ووصول الفرق الخميس

دخلت تحضيرات طواف الإمارات 2021، الحدث العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، مراحلها النهائية لانطلاق الطواف الذي سيقام خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجاري.



 

 

وتشهد التظاهرة الرياضية الكبيرة مشاركة 20 فريقا عالميا، تضم نخبة من أبرز فرق ونجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين، وتقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

 

 

ونجح طواف الإمارات في استقطاب أقوى الفرق العالمية منذ نسخته الأولى مما يؤكد على ثقة أبرز فرق المحترفين في عالم سباقات الدراجات الهوائية في الطواف والقدرات التنظيمية العالية لدولة الإمارات، التي نجحت في اختيار مسارات متنوعة تضمن للمشاركين المرور بأجمل المناطق وأكثرها تنوعا، بالإضافة إلى التنافس القوي بين الدراجين بمختلف تخصصاتهم سواء الذين يتميزون بالقوة في المراحل الجبلية أو المراحل السريعة على الطرق الحديثة، أو قوة التحمل في المسارات الصحراوية، حيث تتميز مسارات الطواف في نسخته الثالثة بالتنوع، ولا سيما أن الطواف سيقام على 7 مراحل تظهر أبرز معالم الدولة التاريخية.

 

 

وستصل الفرق المشاركة في الطواف إلى العاصمة أبوظبي يوم الخميس المقبل الموافق 18 فبراير الجاري، حيث من المقرر أن تدخل الفرق في "فقاعة صحية" ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها اللجنة المنظمة للطواف في ظل تحديات المرحلة الراهنة والمتمثلة باتباع أعلى معايير السلامة والإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس "كوفيد- 19".

 

 

وتضم قائمة المشاركين في الطواف نخبة من الدراجين العالميين وفي مقدمتهم السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات، والمتوج بلقب طواف فرنسا الدولي العام الماضي، والبريطاني آدم ياتس دراج فريق اينوس جرانديريس، والبريطاني كريس فروم دراج فريق ستارت آب نيشن، والإيطالي فيليبو جانا دراج فريق اينوس جرانديريس، والأسترالي كاليب ايوان دراج فريق لوتو سودال، وسام بينيت دراج فريق ديكوينك كويك ستيب، وماتيو فان دي بول من فريق البسين فينيكس.

 

 

وتجري الفرق المشاركة تدريباتها يوم 19 فبراير الجاري اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الخامسة مساء في مضمار الوثبة للدراجات بأبوظبي، على أن يقام في الخامسة مساء اليوم التالي المؤتمر الصحفي لنخبة الدراجين المشاركين في الطواف.

وحققت النسخة الثانية من طواف الإمارات الذي أقيم العام الماضي نجاحات كبيرة، حيث مثل الطواف نموذجا مميزا أكد على مكانة الدولة وريادتها في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية ودورها في استقطاب وجذب أهم الفعاليات والمناسبات الدولية ترجمة لما تملكه من إمكانيات هائلة على صعيد البنى التحتية والكوادر التنظيمية من أصحاب الكفاءات بما يساهم في تعزيز مسيرة التقدم الرياضي والسياحي والاقتصادي والإعلامي.

 

 

وأكد محمد إبراهيم المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي أن تنظيم النسخة الثالثة من طواف الإمارات رغم الظروف الصحية العالمية الحالية، يعكس الحرص الكبير للإمارات على استمرار الفعاليات وعدم توقف عجلة الحياة الرياضية واستضافة الفعاليات الدولية.

 

 

 

وقال المحمود إن الحدث هذا العام يأتي في ظروف استثنائية، لكن أيضا العالم بات يدرك أن الإمارات بلدا استثنائيا في التعامل مع الأزمات باحترافية ووفقا لبروتوكول صحي أثبت فعاليته الكبيرة في الفترة الماضية، ومن هذا المنطلق نحن نتطلع إلى أن تكون النسخة الثالثة الأكثر نجاحا رغم التحديات، فالخبرات التنظيمية العالية، وجميع قدرات النجاح للحدث للعالمي متوفرة، وكل الترتيبات التنظيمية والإدارية والفنية والصحية مكتملة تماما".

 

 

وأضاف : " أن حجم المتابعة للطواف عبر العالم كبيرة وهذا بدوره يعكس أهميته، بجانب أن الفرق المشاركة فيه تمثل نخبة الدراجين في العالم، لذلك نتوقع منافسة قوية بين الفرق الـ20 المشاركة وبالطبع نتمنى التوفيق لفريق الإمارات الذي ينافس تحت راية الوطن، والثقة كبيرة في أن تكون الفرحة الكبرى إماراتية في اليوم الختامي للطواف".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز