عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يشكل غرفة عمليات لتخفيف تأثير الأحوال الجوية المتقلبة على المزارعين والمربين

السيد القصير
السيد القصير

   قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة للمتابعة مع المزارعين والمربين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وتخفيف آثارها السلبية.



يأتي ذلك نظرًا لموجات الطقس غير المستقرة في الرياح والأمطار والمنخفض الجوي المنتظر أن تشهده البلاد خلال الأيام القادمة حسب توقعات هيئة الارصاد الجوية.

ووجه القصير، قيادات الوزارة بالمتابعة على مدار الساعة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزارعين والمربين، مؤكدًا جاهزية معدات جهاز تحسين الأراضي والزراعة الآلية للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للتعامل مع المياه في حال سقوط أمطار غزيرة.

كما وجه وزير الزراعة، مركز البحوث الزراعية وقطاعات الوزارة بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين وإصدار التوصيات اللازمة والإجراءات الوقائية لتخفيف أي أضرار، وذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية، وأيضا الخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة لمساعدتهم في تخفيف آثار هذه الظروف الاستثنائية التي تواجهها البلاد.

وطالب القصير، قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشؤون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وإفادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليا.. لافتا إلى أن الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين على الرقم الساخن 15500 أو 19561. جدير بالذكر أن وزير الزراعة قد وجه في وقت سابق بإصدار توصيات وإرشادات للمزراعيين والمربين لمجابهة الظروف الجوية المتقلبة، وطالب بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لضمان وصول الإرشادات لكل المزارعين وتوعيتهم لتخفيف تأثير الظروف الجوية على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز