عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس يوجه التحية إلي جيش مصر الأبيض

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمداخلة، عقب كلمة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وجه خلالها التحية والتقدير للعاملين في القطاع الطبي سواء الذين استشهدوا خلال أداء مهام عملهم أو لمن يمارسون مهامهم حتى الآن ويقومون بدورهم الرائع والعظيم في حماية الشعب المصري من هذه الجائحة.



 

ثم قام الرئيس السيسي بافتتاح 5 مشاريع تابعة لوزارة الصحة عبر تقنية الفيديو كونفرانس. كما تم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان " ابواب الامل" والذي أكد أن صحة وبناء الإنسان كان وسيظل دائما حجر الزاوية ومحور الارتكاز لإنجاز مشروع مصر الحضاري، فالمواطنين هم احتياطي مصر الغالي من الذهب، والكنز الذي يجب أن يتم صونه والمحافظة عليه، وأن صحة المصريين هي تاج على رأس الأولويات التنموية. 

 

وأشار الفيلم إلى أن البداية كانت مع انطلاق المبادرات الرئاسية والتي تهدف للحفاظ على صحة المواطنين واستطاعت وزارة الصحة تنفيذ العديد من المبادرات ومنها مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية والتي فحصت 70 مليون مواطن وقدمت العلاج لأكثر من 2 مليون مواطن، مبادرة علاج مليون إفريقي من فيروس سي، ومبادرة القضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة والتي جددت الأمل لأكثر من 700 ألف اسرة مصرية، بالاضافة إلى تنفيذ مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم وتم الاطمئنان على 22 مليونا و500 ألف طالب، مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة والتي تم خلالها الكشف عن مليونا و283 ألف طفل، مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والتي نجحت في الكشف على 12 مليون سيدة حتى الآن وقدمت لهن الرعاية والعلاج المجاني .  وأوضح الفيلم أنه تم توفير 900 سيارة اسعاف خلال الـ6 سنوات الماضية للارتقاء بالمنظومة الصحية، منهم 203 سيارات إسعاف مجهزة بأجهزة التنفس الصناعي.

 

  وتم الانتهاء من انشاء وتطوير 6 مراكز للتبرع ببلازما الدم في 6 محافظات خلال عام واحد فقط، ويتم الآن استكمال 6 مراكز أخرى ليكونوا حجر الأساس في تصنيع مشتقات البلازما وتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية، فضلا عن إنشاء المجمع القومي للأمصال واللقاحات . بالاضافة إلي تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تضمن خدمة صحية متكاملة بأعلى المعايير العالمية، وبدأت المرحلة الأولى منها في 6 محافظات، وبورسعيد كانت أول محافظة بها. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز