عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شعراوي": لن نتهاون مع مخالفات لمخازن أو ورش غير مرخصة بالعقارات السكنية

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفات لمخازن أو مصانع أو ورش غير مرخصة في العقارات السكنية .. مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حرصاً على حياة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وقاطني العقارات .



 

جاء ذلك بمناسبة شن الجهات المعنية بمحافظة القاهرة منذ أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء - تحت إشراف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة- حملات على المخازن والورش والمصانع غير المرخصة بمنطقة تقسيم عمر بن الخطاب بجسر السويس.

 

ووجه وزير التنمية المحلية بالتصدي بكل حزم للورش والمخازن غير المرخصة خاصة التي تحتوي علي مواد قابلة للاشتعال بكافة المحافظات. وقال إنه تم التنسيق مع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية وحي السلام أول ، إبراهيم صابر ، وسيتم تنظيم حملات علي مدار عدة أيام لغلق المخازن والورش والمصانع غير المرخصة بتلك المنطقة والتي تهدد سلامة وأمن المواطنين وتعيق حركة السكان ، مضيفًا أن المحافظة بدأت من أمس الثلاثاء حملاتها، والتي أسفرت عن غلق وتشميع 4 مخازن للأقمشة، كما تم رفع عدادات الكهرباء عن عدد آخر من المخازن.

 

وأشار إلى أنه تم رفع كميات كبيرة من الأقمشة، كان أصحاب المخازن والورش يشغلون بها الجوانب الفارغة بين العقارات، وهو ما كان يعرقل حركة المواطنين ..لافتا إلى أنه تم أيضاً تشميع عدد من الشقق السكنية التي تم تحويلها إلى ورش ومخازن بالمخالفة.

 

وأكد استمرار الحملات لعدة أيام فى تلك المنطقة ..موضحا أن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة سيقوم بالمتابعة مع الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة لضمان عودة المخالفات مرة أخرى ومراجعة التراخيص الصادرة للمخازن والورش والمصانع الموجودة أسفل عقارات تلك المنطقة المشار إليها و الشقق السكنية التي تم تحويلها إلى ورش ومخازن بتلك العقارات .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز