عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الإيطالي يندد بمقتل سفير بلاده لدى الكونغو ويعلن حالة الحداد

الرئيس الإيطالي
الرئيس الإيطالي

   ندد رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتّاريلا بالهجوم الذي استهدف قافلة أممية قرب مدينة جوما (شرق الكونغو) قبل بضع ساعات، وأسفر عن مقتل السفير الإيطالي لدى الكونغو لوكا أتاناسيو وعنصر الدرك فيتوريو ياكوفاتشي وسائقهما، واصفا إياه بـ"العمل الجبان".



 

وقال الرئيس ماتاريلا - في رسالة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو أوردتها وكالة أنباء أكي الإيطالية - إن الجمهورية الإيطالية في حداد على موظفي الدولة هؤلاء، الذين فقدوا أرواحهم أثناء أداء واجباتهم المهنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأضاف: "في معرض التنديد بعمل العنف الغادر هذا، يتحد الإيطاليون جميعًا في مواساة عائلات الضحايا، الذين أود أن أبعث إليهم بأحر التعازي وأكبر تضامن".

 

في السياق ذاته، أعرب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي - في مذكرة للمجلس - عن خالص تعازيه للحكومة للوفاة المأساوية لسفير البلاد في جمهورية الكونغو الديمقراطية، لوكا أتاناسيو، ومرافقه عنصر الدرك فيتوريو ياكوفاتشي، اللذين كانا على متن قافلة أممية متجهة إلى جوما.

 

وأفادت المذكرة بأن "رئيس الوزراء والحكومة يلتفون حول أسر الفقيدين وزملائهما في وزارة الخارجية وسلاح الدرك". واختتمت بالقول إن "رئيس الوزراء يتابع التطورات بأقصى قدر من الاهتمام بالتنسيق مع وزارة الخارجية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز