عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طالع.. نماذج امتحانات استرشادية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020/2021

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

يبحث طلاب الصف الثاني الإعدادي، وأولياء الأمور، عن نماذج الامتحانات الاسترشادية، وذلك لاقتراب موعد إجراء الامتحانات، وذلك بعد مد إجازة نصف العام الدراسي أسبوعًا.. حيث وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وفقًا للوائح المنظمة للدراسة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



   "بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، نموذجًا استرشاديًا، لامتحانات الصف الثاني الإعدادي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في لجان الامتحانات، وأبرز قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وزمن امتحانات طلاب الصف الثاني الإعدادي. 

نماذج امتحانات استرشادية للصف الثاني الإعدادي

 

 
 
 

 

لأولياء الأمور حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي، الحالي، أثناء جائحة "كورونا"، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بُعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في لجان الامتحانات

شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أداء طلاب الثاني الإعدادي للامتحانات، وتقليل الأعداد في كل لجنة، لأن كل صف دراسي سوف يخصص له يوم لأداء الامتحان، حيث لا يزيد عدد الطلاب على 10 طلاب في لجنة الامتحان.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

  امتحان صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ساعتان وامتحان موحد. الامتحان الموحد ورقة واحدة فيها امتحانات جميع المواد "كل مادة لها جزء خاص بها والأسئلة اختيار من متعدد". الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس امتحان موحد وزمنه 3 ساعات في المواد الأساسية مثل صفوف النقل، ولا يضاف للمجموع النهائي. تكليف الإدارات التعليمية بوضع الامتحان الموحد. سيتم إعلان نتيجة الطالب في الامتحان الموحد "النتيجة الإجمالية.. ونتيجة كل مادة على حدة". بدء الفصل الدراسي الثاني 13 مارس 2021. حضور المعلمين حسب قرار مدير المديرية، وحسب ظروف وحاجة العمل. النجاح من ٥٠٪ في الامتحان المجمع لطلاب النقل في الفصل الأول ومثلها في الفصل الدراسي الثاني. جميع أسئلة الامتحانات "اختياري"، ولا يوجد سؤال مقالي أو تعبير أو "برجراف"، وتخفيض عدد الأسئلة إلى النصف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز