عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"روح المكان" معرض لفن التصوير الفوتوغرافي بمركز الهناجر للفنون

جانب من المعرض
جانب من المعرض

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال والفنان شادي سرور مدير مركز الهناجر للفنون، تم افتتاح معرض لفن التصوير الفوتوغرافي بقاعة آدم حنين تحت عنوان"روح المكان" للفنان محمد السنيدار. 



 

افتتح المعرض كل من الدكتور محمد علي مارم سفير جمهورية اليمن بمصر، والفنان شادي سرور مدير مركز الهناجر للفنون.

 

استهل الافتتاح باستعراض فلكلوري لفرقة التنورة من التراث المصري، وذلك لتعزيز التبادل الثقافي بين مصر واليمن الشقيق، كما تم تقديم القهوة اليمنية والتي تعد جزءًا من ثقافة اليمن.

 

يستعرض المعرض ثقافة اليمن بشكل عام من مظاهر الحياة الاجتماعية والسياسية وعادات وتقاليد، وايضا زراعة وجني البن اليمني كمنتج من أهم المنتجات الزراعية والمعروفة في اليمن. 

 

وكذلك يتناول كل المدن اليمنية كاصنعاء وحضرموت وعدن الطبيعة الخلابة التي هى جبلية وعرة بشكلها العام ومظاهر الحضارة اليمنية وبشكل عام المعرض يتناول اليمن بشكلها الايجابي وليس السلبي بعيدا عن الحرب ومشاكلها السياسية.

 

كما حضر الافتتاح شخصيات من السلك الدبلوماسي ولفيف من المثقفين والفنانين التشكيليين المهتمين بالفن والثقافة من اليمن ومصر، وأهمهم عبد الله باكداده، نائب وزير الثقافة اليمنية، وعلي البكالي من وزارة الشباب والرياضة اليمنية السيد حيدر القاضي المستشار الإعلامي لسفارة اليمن والسيد عبد الرقيب منصور نائب المستشار الإعلامي للسفارة اليمن. 

 

ويذكر ان المعرض مستمر حتى يوم 28 فبراير بقاعة آدم حنين يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس الكورونا من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز