عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطوات تسجيل منصة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021 

يتساءل الكثيرون من الطلاب، عن خطوات تسجيل منصة التقدم للامتحان الإلكتروني، وهي من أهم الأشياء التي كثر البحث عنها في الأيام الأخيرة، نظرًا لانتهاء فترة مد إجازة نصف العام، وبدء امتحانات صفوف النقل.. حيث تعتبر الاستمارة أهم ما يخص طلاب الثانوية العامة، لدخول الامتحانات.



 "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، أهم خطوات تسجيل منصة التقدم للامتحان الإلكتروني،2021، وأبرز قرارات وزير التربية والتعليم.. إليكم التفاصيل.

 

 رابط خطوات تسجيل منصة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021

 

 أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا يستطيع من خلاله الطلاب الدخول لملء الاستمارة الإلكترونية، الثانوية العامة، مع اتباع خطوات التسجيل التي أتاحتها الوزارة، عبر الرابط التالي

:moe-register.emis.gov.eg/

 

خطوات تسجيل التقدم للامتحان الإلكتروني 2021 

 

 يقوم الطالب باختيار تسجيل الدخول وكتابة البريد المدرسي الخاص به.  يختار الطالب السنة الدراسية التي يدرس بها. يقوم الطالب بملء بيانات الاستمارة وطباعتها.  إذا لم يكن للطالب "بريد مدرسي"، يمكن إنشاؤه من الرابط: التالي office365.emis.gov.eg

 

لا يوجد امتحانات للفصل الدراسي الثاني 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لن يكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الثاني، ولكن امتحانات شهرية فقط. وسيتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية، حيث يكون هو درجة الفصل الدراسي الثاني، ولا يوجد امتحان فصل دراسي ثانٍ، بغض النظر عن جائحة كورونا. جاء ذلك القرار ردًا على مطالبات أولياء الأمور بعدم إجراء امتحانات للفصل الدراسي الثاني، واستبدالها بامتحانات شهرية، تحسبًا لأي طارئ في إدارة أزمة كورونا.

 

لن يتم عقد امتحانات خارج المدرسة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، خارج المدرسة، بأي حال من الأحوال، وفي حالة أداء الامتحان من خارج المدرسة سيعتبر الطالب راسبًا.

 

شروط تأجيل الامتحان

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، يقوم ولي الأمر بإخطار المدرسة بالحالة فور حدوثها، ويتم تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك معتمدة من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي إلى إدارة المدرسة، وذلك لتأجيل الامتحان إلى وقت لاحق يحدد من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

لا يجوز أداء الامتحان ورقيًا

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أداء الامتحان ورقيًا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونيًا، وسيتم تحرير محضر إثبات حالة في حالة التعذر عن أداء الامتحان إلكترونيًا.

 

إجراءات احترازية

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن مديري المديريات التعليمية سيتخذون ما يلزم من قرارات لإعادة تسكين الطلاب على اللجان الامتحانية، بما يحقق أفضل أداء للامتحان وأكثر إجراءات احترازية للتباعد الاجتماعي.

 

توفير القاعات والإنترنت

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه المدارس الخاصة ستلتزم بتوفير القاعات والإنترنت لأداء طلابها الامتحانات داخلها، وتسلم كشوف حضور الطلاب يوميًا إلى إدارة شؤون الطلبة، والامتحانات بالإدارة التعليمية عقب انتهاء الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز