عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تضامن النواب": مصر نجحت في مواجهة ظاهرة "الهجرة غير الشرعية"

أكد رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، أن مصر نجحت بفضل توجيهات القيادة السياسية، في مواجهة الهجرة غير الشرعية وبشهادة العديد من الدول.



 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم السبت لمناقشة 8 بيانات لوزراء في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي بشأن تنفيذ برنامج الحكومة "مصر تنطلق 2018 / 2020" بحضور أعضاء اللجنة وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية. 

 

 

وقال القصبي، إن مصر نجحت وبشكل مبهر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية، موضحا أن الجهات المعنية وبتوجيهات القيادة السياسية تمكنت من المعالجة بحسم لهذه الظاهرة العالمية. 

 

وفي شأن عمل الوزارات، أوضح القصبي، أن القاعدة الأساسية فى العمل الوزارى أن يكون تضامنيا، لاسيما وأن هناك ما يسمى المسؤولية التضامنية. 

وأضاف القصبي أن الحكومة اتخذت خطوات فاعلة من أجل تحقيق التنسيق بين الوزراء وبعضهم البعض، لاسيما مع الوسائل التكنولوجية الحديثة، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق فى الكثير من القضايا بين الوزراء المعنيين في قضية واحدة.

وأوصت اللجنة وزارة التجارة والصناعة بتوضيح بعض النقاط بشأن المبادرة المطروحة "بنت مصر"، فى مقدمتها حجم المشروعات التي تم تنفيذها فى ضوء المبادرة وآثار تطبيقها، وعما أغلقت محافظات معينة، وهل هناك محافظات أولى وماذا عن المناطق الحدودية، وكذا دور البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات فى تنفيذ المهام الموكلة إليه ضمن المبادرة. 

وعقدت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب اليوم اجتماعا، لمناقشة بيان عدد من الوزراء والتي تم عرضها على الجلسة العامة للمجلس في وقت سابق هذا الشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز