عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تبعات إيقاف هشام نصر على كرة اليد المصرية

تعرّف على ترتيب الأهلي والزمالك بعد ختام الدور الأول لدوري اليد

صورة أرشيفية الأهلي والزمالك
صورة أرشيفية الأهلي والزمالك

انتهت منافسات الدور الأول من دوري كرة اليد المصري للمحترفين لموسم 2020/2021، ولا يزال في الصدارة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة حسين زكي المدير الفني.



 

الزمالك يتصدر دور اليد

يحتل نادي الزمالك صدارة ترتيب جدول المسابقة برصيد 22 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز الزمالك في 6 لقاءات، وخسر مباراة وحيدة أمام سبورتنج.

الأهلي في الوصافة

ويأتي في المركز الثاني نادي الأهلي بنفس الرصيد من النقاط (22 نقطة) أيضًا، جمعها من 7 مباريات، حيث فاز الأهلي في 6 لقاءات وخسر مواجهة وحيدة، أمام غريمه التقليدي الزمالك.

وجاء في المركز الثالث فريق سبورتنج السكندري، بـ19 نقطة من 7 مباريات أيضُا، حيث فاز في 4 مواجهات وتعادل في مباراتين، وخسر لقاء وحيدًا أمام النادي الأهلي.

 

الاتحاد الدولي يوقف هشام نصر

ومن جهة أخرى، أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد- برئاسة الدكتور حسن مصطفى- قرارًا بإيقاف المهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري للعبة لمدة عام.

أسباب الإيقاف

أكد الاتحاد الدولي لليد أن قراره جاء بعد توصية من لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة؛ عقب خروج رئيس الاتحاد المصري هشام نصر، من الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم رقم 27 "حورس 2021"، التي استضافتها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الماضي.

وطال قرار الاتحاد الدولي العديد من الانتقادات، خصوصًا بعد نجاح مصر واتحاد اليد المصري في تنظيم بطولة كأس العالم لليد حورس 2021، وتقديم المنتخب الوطني المصري أداء مشرفا في هذا المحفل العالمي، وخصوله على المركز السابع على العالم.

توابع إيقاف نصر

إيقاف هشام نصر سوف يكبده عددا كبيرا من الخسائر، تستعرضها "بوابة روزاليوسف" خلال التقرير التالي:

 

خروج هشام نصر صفر اليدين

إيقاف هشام نصر وإبعاده عن منصبه، سيمحو كل الإنجازات التي تحققت خلال ولايته ونسبها إلى نفسه، ومن أبرزها:

  • المركز السابع في بطولة العالم للكبار
  • لقب بطولة العالم للناشئين
  • المركز الثالث في بطولة العالم للشباب
  • فوز منتخبات الناشئين والشباب والرجال بالألقاب الإفريقية.

خسارة نصر مقعده في الاتحاد

وسيترتب على قرار إيقاف هشام نصر خسارة منصبه كرئيس للاتحاد المصري، وسوف يتم تعيين رئيس مؤقت لحين إجراء الانتخابات، المقرر لها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

الفصل من اللجنة الأولمبية

وبسبب الإيقاف سيخسر هشام نصر عضويته في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، إذ سيكون قرار الإيقاف ساريًا على تقلد أي منصب رياضي داخل أو خارج مصر.

 

الحرمان من الانتخابات

إيقاف هشام نصر لمدة عام يحرمه كذلك من خوض انتخابات اتحاد كرة اليد المقبلة، التي ستقام في غضون 8 شهور من الآن، ما يعني اختفاءه عن الساحة لـ5 سنوات على الأقل.

قتل طموحات نصر

تطلعات وطموحات هشام نصر بشغل عدد من المناصب الدولية والقارية خلال الفترة المقبلة، نسفها قرار الإيقاف، الذي سيكون بمنزلة الصخرة التي تحطمت عليها كل هذه التطلعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز