عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دراماتوكسين2" مجموعة قصصية جديدة للكاتب أحمد الجمل

دراماتوكسين٢
دراماتوكسين٢

يستعد الكاتب أحمد سامى الجمل لطرح أحدث مؤلفاته، مجموعة قصصية بعنوان "دراما توكسين2"، والمقرر أن ينافس بها ضمن معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الجديدة التي تنطلق 30 يونيو من العام الجاري.



 

وتدور أحداث الكتاب حول مجموعة من القضايا الحقيقية الذي قام بتحقيقها "احمد الجمل" الذي يعمل وكيلا للنائب العام، فى فترات عمله دون ذكر اشخاصها الحقيقيين ويتكون الكتاب من مقدمه و4 فصول تحتوي على مجموعة قصصية منها، "مملكة الحواتم" قصة ساخرة لشاب يدعى حاتم تحاكى ما يحدث لنا جميعا فى الحياة من مواقف.

 

هكذا احببتها .. كانت مثل جزيرة نائيه فأئقة الجمال اكتشفها منذ زمن  فجلس فيها وحده واستمتع بجمالها وحده وعاش لها ما تبقى من عمره ولو تركها خاليه ولم يطأها لاكتشفها الجميع من بعده وكانت لهم كزياره عابره لن تكفيهم عمرا ولا خلوة كى يروا كم هى جميله وعبثوا بها ما استطاعوا تخريبا وتهويشا ونهشا ليتركوها عقب ذلك الى غيرها من الجزر، قصة رومانسية اجتماعيه احداثها غير متوقعه كنهايتها تبين كيف للقدر ان يرسم الطريق بين اثنين متحابان ليغير مجرى قصتهم تماما.

 

فيسبوكى ...مجموعة من المقالات الاجتماعية والهزلية التي تتحدث عن عديد من المشاكل التة نواجهها يوميا.

 

بقلمكم ...مجموعة من القصص القصيره للقراء المتابعين للكاتب وتم اختيار قصصهم للمشاركه نتيجه مسابقه تمت لهم، أبرزهم الكاتب أحمد فراج والكاتبة كلارا ميلاد وغيرهم.

 

تأثر الكاتب أحمد الجمل بالعديد من الأعمال لعباقرة الأدب في مصر والعالم العربي الذين شكلوا وعيًا، مثل نجيب محفوظ ونبيل فاروق وأحمد خالد توفيق وخالد الصفتي ومصطفى محمود.

 

دفءُ أشعة تلك الشمس، ووميضُ ذلك القمر الرائع ليلّا، تلك الرياح وهي تداعبُ الأشجارً في الربيع، ورائحة المطر الممزوجة بذكرياتك الدفيئة، وربما آلاف المشاعر الاخرى ليست كافية لتنجو سليمّا من قبح هذا العالم دون ان تترك بك دراما من نوعٍ خاص، يومُّ حلوُّ ويومُّ مرُّ ، دائنُّ ومدانُّ، طيبٌّ وشريرٌّ، ظالمٌ ومظلومٌّ، حيُّ وميت؛ تلك هي الحياة، السمُ دائمًا يجري في أحداثها ليغيّر مجراها فتغيّر منك دون حتى ان تشعر انك تغيرت، تلك التجارب يا سيدي هي التي صنعت ما أنت عليه الان، وهي التي ستجعلك انت في النهاية، وهي ما صنعت صفحات ذلك الكتاب بين يديك؛ لعلك تعلم ما آل إليه الآخرون،  او لعلك كنت واحدّا منهم من الاساس. دراما تعكِر صفو حياتك كالسم الذي يسري في جسدك فيقتلك ببطء، وإذا كنت لا تحب القصص التي تتلو ذلك؛ فإنك ستحبها هكذا، تلك خى مقدمة كتاب "دراماتوكسين".

 

والكتاب يصدر عن دار دريم بن للنشر والتوزيع وسيتم نشر الكتاب الجديد والقديم خلال أيام فى جميع فروع مكتبات دار المعارف بالمحافظات و يمكن طلبه الكترونيا من خلال صفحة دار النشر على "الفيس بوك" كما أكد الكاتب احمد الجمل فى تصريحه لروزاليوسف.

 

وشارك الكاتب أحمد سامي الجمل، في معرض القاهرة الدولي للكتاب العام الماضى 2020 بمجموعة قصصية ذات طابع خاص، بعنوان "دراماتوكسين"، التي احتوت على 15 قصة مختلفة فى موضوعها وفحواها، تناولت أفكارًا كثيرة، منها الثقة والعدالة والانتقام والإخلاص في الحب ودوافع الانتحار والنصب، والصبر والابتلاء، وكل قصة في الكتاب سردت في فحواها أحد تلك المعاني لينطلق اليوم بكتابه الجديد دراماتوكسين2.

 

وكاتب تلك المجموعات القصصية تخرج في كلية الحقوق جامعة طنطا، وعمل بمجال المسرح فترة كبيرة ممثلا ومخرجا، وقارئ جيد للنصوص الأدبية والوطنية، قبل أن يلتحق بالنيابة العامة ليعمل وكيلا للنائب للعام، كما كتب "الجمل" الكثير من المقالات والقصص القصيرة والروايات والأبيات الشعرية، متطلعا لصناعة حبكة جديدة في كل مرة يكتب فيها، كما أن مكتبته تحمل العشرات من القصص المكتوبة، وهو مستمر في الكتابة بعدما أضاف عمله بالنيابة الكثير من خلال الاطلاع ومباشرة التحقيقات في العديد من الجرائم لكشف ملابستها والوقوف على أسبابها.

 

و"دراماتوكسين" يقصد بها السم الذي نستشعره من خلال الدراما، الذي يحول مجرى حياتنا ويغير نهايتنا، وهي قصص قصيرة منفصلة عن بعضها البعض كل منها مختلف له مغزى ونهاية مختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز