عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جدول مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2021

يبحث الكثير من المواطنين على موعد صرف معاشات شهر مارس 2021، التي أعلنت هيئة التأمينات والمعاشات بدء صرفها غدا الاثنين 1 مارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة أزمة كورونا.



جدول مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2021

أعلنت هيئة التأمينات والمعاشات أن موعد صرف معاشات مارس 2021 ستبدأ يوم الاثنين، على أن تقسم عملية الصرف إلى ثلاثة شرائح، منعا للتكدس والازدحام، نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتتضمن الشرائح الآتي:

الشريحة الأولى، التي تقدر عددها 2.4 مليون مواطن، والتي تحصل على معاش أقل من ألف جنيها، سيتم الصرف لها يومي 1، 2 مارس، الاثنين والثلاثاء.

 

وأما الشريحة الثانية، التي يقدر عددها بـ2.4 مليون مواطن، والتي تتقاضى معاش من ألف إلى ألفين، وهذه سيتم الصرف لها يومي الأربعاء والخميس، 3، 4 مارس.

 

وأما الشريحة الثالثة، والتي تحصل على معاش أكثر من ألفي جنيه، سيتم الصرف لها يومي 5، 6 مارس، ويشار إلى أنه يتم الصرف إلى أكثر من 11 مليون مواطن.

إجراءات صرف معاش مارس 2021

في ظل تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا هناك عدد من الإجراءات يجب ان يلتزم بها المستفيد أثناء عملية الصرف، تشمل هذه الإجراءات ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامة، ومنع التكدس، للوقاية من فيروس كورونا.

 

كارت ميزة لأصحاب المعاشات‏‎

كما قامت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، بتوفير كارت ميزة، لكل صاحب معاش، حيث يمكن للمواطن الصرف أيضا من ماكينات الصراف الآلي، والتي يبلغ عددها 12 ألف ماكينة في مختلف محافظات مصر، أو من خلال مكاتب البريد.

المستفيدون من المعاشات

ووفقا للتأمينات الاجتماعية، جميع منافذ صرف المعاشات جاهزة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عددهم نحو 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية مع الساعات الأولى من صباح غدا الاثنين بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف، لتذليل أي معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين، والتأكيد على المنافذ بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون.‎‏‎

وأجاز قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 148 لسنة 2019، لمستحقى المعاش في حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، مثل الأرامل والوالدين والأبناء وغيرهم، الحق في الجمع بين أكثر من معاش، أو بين المعاش والدخل من عمل أو مهنة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز