عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل خصم النقاط..

الزمالك خزائن بيضاء و9.25 مليون دولار غرامات

في السنوات الأخيرة بات نادي الزمالك يعاني من العديد من الغرامات المالية الموقعة عليه من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ بسبب عقود بعض اللاعبين.



 

وفي الوقت الذي تهدد غرامات الاتحاد الدولي "فيفا" نادي الزمالك خلال السنوات الماضية، وتنذر بعواقب مالية وخيمة- في حال عدم السداد- تبدو خزينة النادي الأبيض خاوية تمامًا، ولا تستطيع تحمل دفع هذه الملايين، ما قد يعرض الزمالك لخصم النقاط.

 

وبهذا الصدد، ترصد لكم "بوابة روزاليوسف"، أبرز الغرامات المنتظر توقيعها على نادي الزمالك، سواء من اللاعبين أو من بعض الأندية الأوروبية، والتي تصل إلى 9.25 مليون دولار، وذلك على النحو التالي:

 

شيكابالا

شهدت الساعات القليلة الماضية، الحديث عن الغرامة التي يطالب بها نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي من الزمالك، والتي تُقدر قيمتها بحوالي 800 ألف دولار.

 

وتعود الغرامة لوقت انتقال شيكابالا إلى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، في صيف 2014، ثم شارك في مباراة واحدة فقط معه، ثم انقطع عن التدريبات، ليعود شيكابالا إلى مصر ويلتحق بفريقه السابق الزمالك، فيقرر الفريق البرتغالي تغريم نادي الزمالك 800 ألف دولار؛ وذلك بسبب تأخره في دفع مستحقات قيمة صفقة شيكابالا، وفقًا لصحيفة "ريكورد" البرتغالية، في إبريل من العام الماضي.

 

وحاليًا تسعى إدارة الزمالك لحل أزمة لاعبها شيكابالا وديًا مع النادي البرتغالي، ودفع المقابل المادي على دفعات، من دون فوائد أو غرامات.

 

ولكن العائق الذي يواجه نادي الزمالك أن نادي سبورتنج لشبونة قد يرفض هذه الفكرة، ويطالب بسداد المبلغ كاملا دفعة واحدة، ليتم خصم المبلغ كاملًا من مستحقات شيكابالا لدى الزمالك.

 

شيكابالا
شيكابالا

 

محمد إبراهيم

ما حدث مع شيكابالا ينطبق على محمد إبراهيم، لكن مع نادي ماريتيمو البرتغالي، مع فارق بسيط أن المبلغ الذي يريد ماريتيمو الحصول عليه من نادي الزمالك حوالي مليون دولار.

 

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" قد قرر توقيع غرامة على الزمالك بقيمة مليون دولار- مثلما حدث مع شيكابالا- بسبب عدم سداد قيمة التعاقد مع محمد إبراهيم، لنادي ماريتيمو البرتغالي في موسم 2014/2015.

 

ولكن الزمالك لم يدفع قيمة الصفقة، ليحتج نادي ماريتيمو على عدم سداد الزمالك قيمة الصفقة، وعدم الامتثال للعقد بين الطرفين، ثم توجه للمحكمة الرياضية الدولية (كاس) للحصول على مستحقاته.

 

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

 

التونسي حمدي النقاز

طالب الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز، لاعب الترجي الحالي، بالحصول على 1.3 مليون دولار من نادي الزمالك، تمثل قيمة المتبقي من عقده بجانب مكافآت مستحقة مع الفريق.

وكان حمدي النقاز قد رحل عن صفوف الزمالك وفسخ تعاقده من طرف واحد؛ بحجة عدم الحصول على مستحقاته المالية لعدة أشهر، ما يسمح له بفسخ العقد.

 

وحصل حمدي النقاز على حكم من لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي "فيفا" بتغريم نادي الزمالك بقيمة مليون و300 ألف دولار.

حمدي النقاز
حمدي النقاز

 

المغربي خالد بوطيب

ما حدث مع التونسي تكرر مع المغربي خالد بوطيب، الذي فسخ عقده من طرف واحد، ويريد الحصول على قيمة عقده كاملًا ومستحقاته المالية من نادي الزمالك، البالغة 4.5 مليون دولار.

 

لكن إدارة الزمالك قامت بالتواصل مع خالد بوطيب، في محاولة للتوصل إلى حل ودي معه لإنهاء هذه الأزمة، والتنازل عن الشكوى المقدمة ضد النادي في الاتحاد الدولي "فيفا".

وتتوزع الـ4.5 مليون دولار ما بين قيمة شرائه والمستحقات التي تحصل عليها، وأيضًا الغرامة الموقعة من "فيفا"، بعد فسخ عقده مع الزمالك.

 

خالد بو طيب
خالد بو طيب

 

الغاني أشيمبونج

اللاعب الغاني أشيمبونج يطالب الزمالك بالحصول على 1.2 مليون دولار، قيمة المتبقي من عقده أيضًا.

 

وكانت الغرامة الموقعة على الزمالك من قِبل "فيفا" 400 ألف دولار فقط، إلا أن تأخير سدادها، جعل القضية تصل إلى المحكمة الرياضية، لترتفع قيمة الغرامة إلى مليون وربع مليون دولار، لتزيد معاناة خزينة النادي الأبيض.

 

ولعب أشيمبونج لصفوف الزمالك قادمًا من الداخلية في صيف 2017، إلا أنه لم يمض مع الزمالك سوى فترة قصيرة وخرج على سبيل الإعارة، قبل أن يتم فسخ التعاقد في 2018.

 أشيمبونج
أشيمبونج

 

النيجيري معروف يوسف

أما النيجيري معروف يوسف فيريد الحصول على مبلغ 3.8 مليون جنيه من نادي الزمالك، تمثل قيمة مستحقاته المالية المتأخرة.

وكان النيجيري معروف يوسف قد هدد الزمالك- في وقت سابق- بتقديم شكوى ضده في "فيفا"، في حال عدم الحصول على قيمة مستحقاته بشكل ودي، لكنه تراجع عن موقفه، وتوصل لاتفاق مع الزمالك بالحصول على 3.8 مليون جنيه، وتنازل عن باقي مستحقاته المالية، التي كانت تصل إلى 10 ملايين جنيه.

 

معروف يوسف
معروف يوسف

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز