عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 مؤشرات تدل على بقاء صلاح في ليفربول

صورة أرشيفية محمد صلاح
صورة أرشيفية محمد صلاح

من الواضح أن محمد صلاح جناح المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بات في طريقه للاستقرار والبقاء داخل فريقه، نافيًا جميع الشائعات حول رحيله الصيف المقبل.



 

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، التي أشارت في تقرير لها، نشر يوم الجمعة، إلى أن صلاح، صاحب الـ28 عامًا، أطلق شركتين متخصصتين في مجال العقارات، كما ضخ أكثر من 2.7 مليون دولار في صناعة الطوب والأسمنت في استثمار منفصل.

 

ونقلًا عن الصحيفة، فإن صلاح يأمل في أن يسير على خطى روبي فاولر- أسطورة الريدز السابق- الذي ارتفعت ثروته نحو 43 مليون دولار في العام الأخير، من استثماراته الذكية خارج الملاعب.

 

شركتان في 12 شهرًا

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح أطلق الشركتين خلال الأشهر الـ12 الماضية، واتخذت الشركة الأولى اسمMOS Real Estate، وهي شركة متخصصة في العقارات، أما الثانية فاسمهاTrinity Kensington وهي شركة متخصصة في الإيجارات.

 

ويملك صلاح أصولا تقدر بنحو 12 مليون دولار.

 

صلاح والليغا

وكان الجناح المصري محمد صلاح قد أحدث ضجة في الوسط الكروي منذ أشهر، بعد حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية، الذي أكد فيه رغبته في اللعب لقطبي الليغا ريال مدريد وبرشلونة.

 

لتتكاثر بعدها الأقاويل والتقارير بأن صلاح غير سعيد في ليفربول، وبات يجهز أوراقه للرحيل خلال الصيف المقبل إلى أحد القطبين الإسبانيين.

 

4 أسباب تشير لبقاء صلاح في البريميرليغ

"بوابة روزاليوسف" تستعرض لكم في السطور التالية 4 أسباب وملامح تشير إلى رغبة محمد صلاح البقاء في ليفربول، وليس بعد انتهاء عقده في موسم 2022-2023.

 

محمد صلاح، جناح ليفربول، يلعب موسمه الرابع مع الريدز، ويعيش واحدًا من أفضل مواسمه، إذ يحتل صلاح صدارة ترتيب هدافي البريميرليغ بعد 25 جولة أحرز خلالها 17 هدفًا.

 

الاستقرار على طريقة الكبار

عندما أقدم محمد صلاح على خطوة إنشاء شركة للتسويق العقاري والاستثمار في البناء، بدا وكأنه يتخذ خطوات لتأمين مستقبله في بريطانيا، وربما الاعتزال هناك.

 

محمد صلاح سار على نهج الكبار في أوروبا، الذين يبدؤون في تأمين مستقبلهم، وهذا ما بدا من صلاح بهذا الاستثمار، بأنه يعيش باستقرار داخل المدينة والنادي.

 

فبعد أن حفر صلاح اسمه من ذهب في تاريخ النادي الإنجليزي، تبدو خطة الشركتين واحدة من أكبر خطواته للبقاء في إنجلترا.

 

تخبط قطبي الليغا

خلال العام الماضي ارتبط اسم محمد صلاح بالانتقال لقطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، لكن الآن سيكون على "مو" التفكير جيدًا في مستوى الفريقين الحالي، بل واستقرار إدارتيهما أيضًا.

 

فالنادي الملكي يعيش حالة من التخبط في إدارة رواتب اللاعبين، ويحاول الآن تخفيض رواتب لاعبيه، بجانب الأزمة التي يعيشها مع سيرجيو راموس، قائد الملكي.

 

وحتى اللحظة فإن إدارة الميرنجي ما زالت في محادثات مع راموس لتجديد عقده، إذ طلب راموس عقدًا كبيرًا، وهو الأمر الذي رفضته إدارة الريال بعد أزمة كورونا.

 

وعلى الجانب الآخر، يعيش الغريم التقليدي، برشلونة، حالة غير جيدة فنيًا خلال الموسمين الماضيين إلا أنه لا يزال يمتلك الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وأسطورة الفريق الذي يلعب في مركز لاعبنا الدولي المصري محمد صلاح.

 

تذبذب مستوى البارسا، وخروجه من المنافسة على جميع البطولات تقريبًا، قد يدفع محمد صلاح أيضًا للتفكير في البقاء داخل إنجلترا، حيث بات ليفربول من أفضل فرق أوروبا في المواسم الماضية.

 

الراتب الأعلى

أشارت صحيفة "صن" البريطانية- في تقريرها، المنشور يوم الجمعة، إلى تقاضي محمد صلاح أعلى راتب في ليفربول، موضحة أن صلاح يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ليكون إجمالي راتب صلاح 10٫4 مليون جنيه إسترليني سنويا.

 

وأشار التقرير إلى أن ليفربول يفعل ما بوسعه للحفاظ على صلاح؛ حتى لا ينتقل لـ"عمالقة الليغا الإسباني" ريال مدريد وبرشلونة.

 

وسيكون الراتب عائقا كبيرا أمام محمد صلاح والأندية التي سترغب في ضمه، في ظل الأزمة المالية الكبرى التي تعيشها الأندية منذ اندلاع أزمة كورونا.

 

شارة القيادة

حمل شارة قيادة ليفربول واحد من الأسباب الكبرى التي قد تدفع صلاح أيضًا للبقاء في ليفربول، خلال السنوات المقبلة ولمَ لا خلال الموسم الجاري.

 

ويعد حمل شارة القيادة في الفرق الكبرى ذا نمط تسلسلي وليس تبعًا للأهواء والمهارة، فالفرق الكبرى تعطي شارة القيادة دائمًا بحسب أقدمية اللاعب في الفريق، ويملك صلاح فرصة كبيرة لارتداء شارة قيادة ليفربول، إذ يحل خامسًا في الترتيب بعد جوردان هندرسون، فيرجيل فان دايك وجيمس ميلنر، وفينالدوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز