عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الزمالك يطالب اتحاد الكرة بإيجاد حل لأزمة المسحات الطبية قبل مباريات الدوري

طالبت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وإيجاد آلية لضبط عملية المسحات الطبية التي تخضع لها الفرق قبل خوض مباريات الدوري، من أجل الحفاظ على سلامة جميع اللاعبين.



وأصدرت لجنة الزمالك بيانا اليوم الثلاثاء، وأكدت فيه خطورة ما تردد عن اتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز. وقال البيان، "بالإشارة إلى التقارير الواردة والخاصة باتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز، وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات، فإن إدارة نادي الزمالك تخاطب الجهات المسؤولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة في ظل جائحة كورونا".

وتابع، "وتحذر إدارة الزمالك من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعا من قبل ما يضع جميع الأندية حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات، تحت وطأة الإصابة نتيجة المخالطة للأندية غير الملتزمة بإجراء المسحات".

وطالبت إدارة الزمالك اتحاد الكرة، وبالتنسيق مع وزارة الرياضة إيجاد آلية لضبط عملية المسحات بالمسابقة للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين، مؤكدة ضرورة النظر بعين الاعتبار لارتباط عدد من الأندية المصرية بمشاركات إفريقية وقد يتسبب هذا القرار في إصابة عدد من لاعبي تلك الفرق وتأثر مشاركتها في البطولات وهي التي تمثل اسم مصر بها

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز