عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجزائر تشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي

صبري بوقدوم
صبري بوقدوم

شارك وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم الاثنين، خلال زيارته الحالية لتوجو في الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي.



وبحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية فقد تناول الاجتماع مدى تنفيذ الأولويات الواردة في خطة العمل التي اعتمدتها مؤخرا السلطات الانتقالية في مالي، بالإضافة إلى تقييم حصيلة تطبيق اتفاق السلام والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

وقال البيان إن بوقدوم استعرض في كلمته التقدم الذي أحرزته الأطراف المالية، مشيرا إلى الدعم متعدد الأوجه الذي تقدمه الجزائر من أجل عودة الاستقرار في هذا البلد الجار. وأجمع المشاركون على الإشادة بدور الجزائر بصفتها رئيسة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة الاتفاق (CSA) ، ورحبوا بشكل خاص بعقد الاجتماع الخامس رفيع المستوى للجنة متابعة الاتفاق (CSA) في كيدال لأول مرة منذ سنة 2015 ، مع التأكيد على ميزة هذه المبادرة وإمكاناتها الواعدة من حيث تعزيز ديناميكية جديدة للسلام والمصالحة في هذا البلد، كما تم إدراج هذا الموقف ضمن النتائج التي توصل إليها هذا الاجتماع.

يذكر أن بوقدوم التقى على هامش الاجتماع، بنظرائه من مالي وجامبيا وبوركينا فاسو وغانا بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والإيكواس، إذ تناولت تلك المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في خدمة السلام والاستقرار في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز