عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لم أكن أريده أن يستقيل لكنني كنت أريده أن يستمع إليه

كسر أليكس بيريسفورد صمته، ليقول إنه لا يريد أن يترك بيرس مورجان جود مورنينج بريطانيا بعد مناقشة ساخنة على الهواء حول دوق ودوقة ساسكس.



 

 

اشتبك مذيع الطقس مع بيرس يوم الثلاثاء بسبب تعليقاته حول مقابلة هاري وميجان مع ملكة برنامج الدردشة الأمريكية أوبرا وينفري.

اقتحم مورغان موقع التصوير أثناء محادثتهم قبل أن يتنحى عن برنامج ITV بشكل دائم في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وفي حديثه عن رحيل مورجان على تويتر، قال بيريسفورد: "لم أكن أريده أن يستقيل، لكنني كنت أريده أن يستمع"، حيث أصر على أن "تحدي رأيه لم يكن غضبًا".

ويأتي ذلك فيما دعا أكثر من 60 ألف بريطاني بيرس للعودة إلى البرنامج في غضون 12 ساعة.

اتهمت إحدى الالتماسات، بعنوان "إحضار بيرس مورجان!"، قناة “ITV” بمعاملته "بشكل مروّع" وأخرى، "احتفظ ببيرس مورجان على “GMB” لنهجه المنطقي في الحياة"، لديها الآن أكثر من 114000 توقيع. ووصف ثالث، وقع عليه أكثر من 39000 شخص، إقالته بأنها "مهزلة مطلقة".

وقد بلغ العدد الإجمالي للتوقيع على صناديق الاقتراع الثلاثة الآن أكثر من 172،000 -من 110،000 بعد ظهر أمس.   وأضاف: أردنا أن نكون في البرنامج صباح يوم الثلاثاء، ومن خلال محادثاتنا العامة للغاية على Twitter، عرف كلانا مدى الاختلاف الشديد في آرائنا بشأن معاملة هاري وميجان قبل وبعد المقابلة التي قسمت العالم.

وكنت آمل أن نتمكن من الوصول إلى مكان للتفاهم. من المحزن أننا لم نتمكن من الوصول إلى هناك، لكن تحدي رأيه لم يكن غضبًا. في هذه المناسبة، علينا أن نتفق على الاختلاف.

وأضاف: شخصيًا، دعمت بيرس نموي دائمًا، لقد قدم لي النصيحة في عدة مناسبات وأنا ممتن لذلك أتمنى له التوفيق.

وجاء ذلك بينما قام بيرس بتغريد رسالة شكر لفريق “Good Morning Britain”. وقال إنه حقق هدفه الوحيد عندما انسحب -للتغلب على “BBC Breakfast” في التصنيفات. 

وغرد بيرس هذا الصباح: كان لدي هدف واحد عندما انضممت إلى “GMB” -تغلبت على “BBC Breakfast” في التصنيف في آخر يوم لي، فعلنا ذلك. 

وكان هذا بسبب العمل الجاد والتفاني من قبل الفريق بأكمله، لا يتفقون معي جميعًا، البعض لا يحبني، لكننا كنا فريقًا ... وفزنا شكرا يا شباب سأشتاق إليك.

وفي الحلقة الأخيرة التي حققت نجاحًا ساحقًا، فاز “GMB” في حرب التصنيفات مع منافسه “BBC Breakfast” لأول مرة.  وحصلت “BBC” يوم الثلاثاء على 1.25 مليون مشاهد، بنسبة 33.4٪، مقارنة بمتوسط 1.29 مليون مشاهد لدى GMB و35.3٪.

لكن أمس الأربعاء -في أعقاب رحيل بيرس -تفوقت بي بي سي على قناة “ITV” مرة أخرى، مع 1.42 مليون مشاهد، مقارنة بـ 1.21 مليون لجي إم بي.

قالت “Kate Garraway” في “GMB” اليوم: هذا هو الشيء الذي يتعلق بـ “Piers”، أليس كذلك، إنه شغوف جدًا، إنه يطير بطائرات ورقية ويخوض نقاشات، لكنه دائمًا ما يأتي من مكان أصلي، فهو يؤمن دائمًا بما يقول، ولقد غادر.

وقرر الاستقالة، وكما قال ذلك بنفسه، فقد وقع على سيفه من أجل حرية التعبير، لقد عرفته منذ وقت طويل قبل أن أبدأ هذا البرنامج، وستستمر صداقتنا، وستستمر صداقتنا الشخصية، وكان داعمًا جدًا لي شخصيًا.

وأشادت محررة الصحة بالبرنامج، الدكتورة هيلاري جونز، قائلة إن مورجان "لديه قلب كبير".

وأضاف: "لقد خاضت مشاحنات مع بيرس ... لكنني أعتقد أنه دافع عن الأشخاص الصغار، الأشخاص الذين ليس لديهم صوت."  وتراجعت أسهم “ITV” أمس بنسبة 4.3 في المائة وسط مراسلة النشطاء إلى “ITV” و "Ofcom" بشأن مخاوف من "التأثير المروع على حرية التعبير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز