عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاريخ مواجهات توتنهام وأرسنال وتصريحات المدربين

ديربي لندن.. حرب مدربين في السباق نحو التأهل لأبطال أوروبا

 



 

يترقب عشاق كرة القدم والساحرة المستديرة، اليوم الأحد، القمة النارية بين أرسنال وتوتنهام هوتسبير في "ديربي لندن"، الذي سيجمع بينهما على ملعب "الإمارات"، في السادسة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

 

ديربي لندن يقام من دون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتشهد مباريات "ديربي شمال لندن" إثارة وندّية بين الفريقين، على أرضية الملعب، بعكس مباراة الغد، إذ سيكون الأمر مثيرًا أكثر بين المدربين الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، ونظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير.

 

حرب المدربين

الحرب بين المدربين بدأت بعدما قرر جوزيه مورينيو فتح النار على أرسنال وإهانتهم بشكل ما، حين أكدت تصريحاته الصحفية قبل المباراة، أنه لا يعنيه المنافس ولا ينشغل إن كانت قمة لندن.

 

مورينيو يبدأ الحرب

وقال مورينيو: "لا أنظر للأندية التي خلفي في الترتيب، أنظر للأعلى وليس للأسفل، ولا يهمني إن كانت قمة لندن، إنها مباراة بالدوري الممتاز ونقاتل على النقاط الثلاث وهذا ما نسعى لتحقيقه".

 

وأوضح: "أركز على الصعود بالدوري الإنجليزي. إذا كان أرسنال يتقدم علينا بسبع نقاط كنت سأتطلع إليه، لكننا نتفوق عليه بسبع نقاط، لذا لا أنظر إلى أسفل"، متابعًا: "رغم ذلك، أرسنال فريق كبير ويتمتع بتاريخ كبير، ويريد مثلنا بناء مستقبل أفضل وأحترم ذلك بالتأكيد".

 

أرتيتا يرد

من جانبه، جاءت تصريحات ميكيل أرتيتا: "بالتأكيد ستكون مواجهة توتنهام صعبة للغاية؛ بسبب قوة ودقة وانسجام لاعبي الفريق الخِصم، ما يجعله واحدا من أفضل الفرق في أوروبا".

 

وأكمل أرتيتا: "إنهم لا يحتاجون إلى الكثير، لديهم القدرة على صناعة فرصهم الخاصة، إنه فريق مترابط في كل الخطوط، لكننا نستعد جيدًا للمباراة في محاولة لإيقاف خطورتهم".

 

تاريخ مواجهات أرسنال وتوتنهام

تستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" تاريخ مواجهات ناديي أرسنال وتوتنهام في "ديربي لندن"، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة المرتقبة بينهما، وذلك في السطور التالية:

 

تاريخ المواجهات

مباراة اليوم بين توتنهام وأرسنال هي رقم 58 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ التقى توتنهام وأرسنال في 57 مباراة بالدوري الإنجليزي، حقق خلالها أرسنال الفوز في 20 مباراة، مقابل 14 انتصارا لتوتنهام هوتسبير، بينما كان التعادل سيد الموقف في 23 مواجهة، وسجل لاعبو أرسنال 90 هدفًا في توتنهام، بينما استقبلت شباكهم 71 هدفًا من لاعبي توتنهام هوتسبير.

 

أما في المجمل، فالتقى توتنهام وأرسنال في 131 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالهم أرسنال الفوز في 54 مباراة، مقابل 38 انتصارا لتوتنهام، وتعادلا في 39 مواجهة، وسجل لاعبو أرسنال 191 هدفًا في جميع البطولات، بينما استقبلت شباكهم 163 هدفًا من لاعبي توتنهام هوتسبير.

 

لم يحافظ أرسنال على نظافة شباكه في آخر تسع مباريات خاضها في كل المسابقات، في حين يبدو أن فريق توتنهام مستعدًا جيدًا للمواجهة.

 

حقق أرسنال مرتين فقط في آخر 13 ديربي أمام توتنهام، الأمر الذي يعطي دفعة قوية للسبيرز.

 

 كان أكبر فوز حققه أرسنال على توتنهام هوتسبير كان بنتيجة 6/0 في الدوري الإنجليزي عام 1935، أما أكبر فوز حققه توتنهام على أرسنال فكان بنتيجة 5/0 في الدوري الإنجليزي عام 1911.

 

آخر 5 مباريات لتوتنهام وأرسنال

بالنظر إلى آخر 5 مباريات خاضها أرسنال، حقق الفريق 3 انتصارات، وتعادل وحيد ومثله هزيمة، أما توتنهام، فقد حقق 5 انتصارات في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي.

 

غيابات توتنهام وأرسنال

يفتقد توتنهام في مباراة اليوم خدمات نجمه الإنجليزي هاري كين؛ بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال مباراة الفريق أمام دينامو زغرب الكرواتي، يوم الخميس الماضي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، التي انتهت بفوز السبيرز بثنائية نظيفة أحرزها هاري كين.

 

ترتيب توتنهام وأرسنال

يحتل أرسنال حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 38 نقطة، بعد خوض 27 جولة، حقق خلالها 11 انتصارا، و11 هزيمة، و5 تعادلات.

 

أما توتنهام هوتسبير فيحل سابعًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 45 نقطة، بعد خوض 27 جولة، حقق خلالها 13 انتصارا و8 هزائم و6 تعادلات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز