عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات والمعاهد للحد من انتشار فيروس "كورونا".. إليك التفاصيل 

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها عبر الصفحة الرسمية للوزارة على "فيس بوك".. تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات والمعاهد للحد من انتشار فيروس "كورونا"، المستجد، خلال انطلاق الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني.      "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، ما جاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات والمعاهد للحد من انتشار فيروس "كورونا"، المستجد، وذلك خلال فترة الدراسة، وانطلاق الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد. 



    الالتزام بالتباعد الاجتماعي

 

وبحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر صفحتها على "فيس بوك"، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم الإخلال بقواعد النظافة العامة، وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد بالحرم الجامعي، وأثناء استخدام وسائل المواصلات، بجانب قياس الحرارة لجميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين قبل الدخول إلى الحرم الجامعي، لسلامة جميع العاملين في المنظومة التعليمية.

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات والمعاهد للحد من انتشار فيروس كورونا 

 

شدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مع بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، ووجه وزير التعليم العالي بضرورة الاستمرار في تطبيق الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، والتي جاءت على النحو التالي: التباعد الاجتماعي الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الإخلال بقواعد النظافة العامة وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد بالحرم الجامعي، وأثناء استخدام وسائل المواصلات.

قياس الحرارة

 

قياس الحرارة لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين قبل الدخول إلى الحرم الجامعي. عدم السماح بتواجد الطلاب في غير الأوقات المخصصة لتواجدهم داخل الحرم الجامعي. التعليم الهجين الالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد.

تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات

الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي؛ لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقًا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقًا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيًا، وطلاب الكليات العملية بين 3 و4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة. التشديد على الالتزام بجميع الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

غرف عزل بالمدن الجامعية

 

تخصيص غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" المستجد.

استشارة الطبيب

التأكيد على استشارة الطبيب عند ظهور أعراض تنفسية قد تحمل اشتباه الإصابة بفيروس "كورونا"، المستجد، وعزل المصاب حتى إذا كانت إصابته بالأنفلونزا الموسمية، فهي بمثابة حالة معدية.

الالتزام بقواعد النظافة والتطهير المستمر

تجنب التجمعات الاجتماعية والأسرية والحرص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم الإخلال بقواعد النظافة والتطهير المستمر.

التأكيد على أن فيروس "كورونا" المستجد، مازال منتشرًا في مصر مثل كل دول العالم، ولهذا يجب استمرار الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي، واتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من المرض، للحفاظ على سلامة جميع العاملين في المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

هل الكمامة تمنع عدوى فيروس كورونا؟ .. أستاذ صدر يوضح

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز